آخر الأخبارالصحة والجمال › دراسة: السكر يسبب أمراض الضغط والقلب أكثر من الملح

صورة الخبر: السكر
السكر

نشر الموقع الإلكتروني لمجلة "أوبن هارت" نتائج دراسة جديدة تشير إلى أن السكريات تمثل خطرًا يهدد بأمراض ضغط الدم والقلب والأوعية أكثر من الملح، علمًا بأن أمراض القلب والأوعية هي السبب الأول للوفيات في العالم المتقدم، ويعتبر ارتفاع ضغط الدم أهم عوامل الخطر المرتبطة بهذه الأمراض.

الذين يستهلكون 25 بالمائة من السعرات الحرارية عن طريق السكر المضاف أكثر عرضة بمقدار 3 أضعاف للوفاة بسبب أمراض القلب والشرايين
ولفتت الدراسة الانتباه إلى أن النتائج الإيجابية من خفض الملح في الطعام ضئيلة، بينما توجد أدلة مقنعة من الدراسات السريرية ومن الإحصاءات السكانية أن السكريات، خاصة الفركتوز، تلعب دورًا أساسيًا في تطوير ارتفاع ضغط الدم.

وبحسب الدراسة توجد دلائل عديدة على أن الفركتوز يسهم في أمراض القلب والأوعية الدموية من خلال مجموعة من الآليات.

يتألف السكروز، أو سكر المائدة، من الجلوكوز والفركتوز وهو عنصر مشترك في الأطعمة المصنّعة، والمشروبات المحلاة التي تعتمد على شراب الذرة عالي الفركتوز في التحلية.

بينت الدراسة أن تناول 696 ملل من المشروبات الغازية (نحو عبوتين) يسبب أقصى ارتفاع متوسط لضغط الدم 9/15، ويزيد معدل ضربات القلب 9 نبضات في الدقيقة.

وقالت نتائج الدراسة إن الذين يستهلكون 25 بالمائة من السعرات الحرارية عن طريق السكر المضاف أكثر عرضة بمقدار 3 أضعاف للوفاة بسبب أمراض القلب والشرايين.

مع ذلك شددت الدراسة على أن تناول الفركتوز الطبيعي، عن طريق تناول الفاكهة ليس ضارًا. ونبهت إلى أن الملح الزائد مثل السكر الزائد يأتي من الأطعمة المصنّعة وليس من طعام المنزل.

المصدر: الموقع الإلكتروني لمجلة "أوبن هارت"

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة: السكر يسبب أمراض الضغط والقلب أكثر من الملح

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94389

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags