آخر الأخباراخبار مصر › "الوطن" تنشر نص حديث مرسي لهيئة المحكمة حول "التسريبات الأخيرة"

صورة الخبر: "الوطن" تنشر نص حديث مرسي لهيئة المحكمة حول "التسريبات الأخيرة"
"الوطن" تنشر نص حديث مرسي لهيئة المحكمة حول "التسريبات الأخيرة"

تحدث الرئيس المعزول محمد مرسي، بانفعال في جلسة محاكمته و35 متهما آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان، في قضية "التخابر"، إلى رئيس المحكمة حول قضية "التسريبات المزعومة" الأخيرة.

وقال مرسي في حديثه للقاضي إنه يطلب "جلسة سرية لله والوطن يحضرها وزير الدفاع الذي عينته، والمشير طنطاوي وسامي عنان حتى يعلم الجميع الحقيقة".

وفي بداية الجلسة أثبتت المحكمة حضور المتهمين، واستمعت إلى المحامى منتصر الزيات ممثل دفاع قيادات الإخوان، والذي قال في بداية مرافعته: "تابعت مصر كلها فى اليومين الماضيين تسريبات لمكالمات هاتفية جرت بين اللواء ممدوح شاهين واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية وآخرين، وأوضحت المكالمات علم النائب العام هشام بركات والمستشارين مصطفى خاطر وإبراهيم صالح المحاميان العموميين بمكان احتجاز مرسي، وهذه الاتصالات والمحادثات لو صح لألغيت المحاكمة، ولو صحت لاعتبر أن احتجاز مرسي غير قانوني".

وصاح المعزول من داخل القفص قائلا: "خرجت من الحرس الجمهوري يوم الجمعة الموافق 5 يوليو، وأنا بعد إذن حضرتك اتكلمت وأنا جالس بس دلوقتي هقف احتراما، أنا احتجزت من قبل قائد الحرس بالقوة الجبرية اعتبارا من يوم 3 -7، وبعد عصر يوم الجمعة 5 يوليو، جاءنى قائد الحرس وقال إني لابد أن أغادر، فقلت له: لماذا؟ أنا رئيس الجمهورية وإنت بتاخد كلامك من مين؟، فرد: من الخارج، وأخدني بالقوة وعرفت إنه بيسمع كلام وزير الدفاع، ثم ذهبت بطائرة من الحرس الجمهورى واتجهت في اتجاه قناة السويس شرق، ثم جبل عتاقة، وأقلعت مرة أخرى إلى مطار فايد حتى غربت الشمس ثم إلى الإسكندرية، وعرفت بالمكان إنها قاعدة الضفادع البشرية وظللت بها منذ عشاء يوم 5 -7 حتى يوم 4 -11".

وتابع مرسي: "بعدها قرأت في الجرائد أن شخصا أجرى معي حوارا وصورني، وأنا لم يحتك بي فى هذا المكان إلا 8 من الحرس الجمهوري وقاضي التحقيق حسن سمير، والمستشار إبراهيم صالح رئيس نيابة مصر الجديدة و4 قضاة، وأنا أعرف أسماءهم جميعا، فمن الذي صورني؟.. في هذا المكان أيضا لم يدخل علي سوى من كان يصلح المياه أو غيرها، وبكل أسف سمعت في هذه القاعة بأن وحدة الضفادع البشرية يعتبرها وزير الداخلية سجنا شديد الحراسة، فهل يملك وزير الداخلية أن يصدر قرارا باعتبار وحدة تابعة للقوات المسلحة تابعة له؟".

وأضاف: "أنا لا أريد أن أتحدث في تفاصيل تمس الأمن القومي، ولم أكن في الحرس الجمهورى يوم 8 -7 وهذا الكلام غير صحيح، ولو تحب تعمل جلسة سرية خاصة للتاريخ بين المشير طنطاوى وبين سامي عنان ووزير الدفاع الذي عينته، لأن ما نشر فى الجرائد وجاء بالتليفزيون المصري على لسان أحد الصحفيين، ويروي فيه أني عقدت اجتماعا خاصا بيني وبين 7 من كبار الدولة، وأسرار الدولة يرويها الصحفيين وكذلك أسرارى الخاصة يرويها الصحفيين، وأنا جاهز لجلسة خاصة مع المسؤولين الكبار حتى تظهر الحقيقة أمام الشعب المصرى كله، جلسة خاصة لله وللوطن أتحدث فيها عما فعلت في فلسطين وغزة".

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الوطن" تنشر نص حديث مرسي لهيئة المحكمة حول "التسريبات الأخيرة"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4599

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري