آخر الأخباراخبار العالم اليوم › من الاردن الى العراق.. تحتاجون الى ختم "داعش"

صورة الخبر: من الاردن الى العراق.. تحتاجون الى ختم "داعش"
من الاردن الى العراق.. تحتاجون الى ختم "داعش"

كشفت تقارير صحافية عراقية، عن أن السلطات الأمنية العراقية تعتمد تراخيص جمركية "تحمل ختم الدولة الإسلامية" لمرور الشاحنات القادمة عبر منفذ "طريبيل" الحدودي مع الأردن.
ونقلت صحيفة "المدى" في تقرير نشرته الأربعاء عن سائقي الشاحنات القادمة عبر المعبر القول: "في أغلب الأوقات يطلب جنود عراقيون في نقاط التفتيش غرب الأنبار من سائقي الشاحنات القادمة عبر منفذ طريبيل الحدودي (بين العراق والأردن) الورقة التي تحمل ختم جمارك الدولة الإسلامية للسماح لهم بالمرور إلى بغداد، ودونها يصبح الأمر غاية في الصعوبة".
ونسبت الصحيفة إلى عدد من السائقين القول إن "السلطات العراقية في غرب العراق تتعامل أحيانا مع داعش الذي يسيطر على أغلب بلدات الأنبار منذ مطلع العام الحالي على أنه أمر واقع، وتعترف بوجود جار سيء تفصله حدود من الرصاص الكثيف وقذائف الهاون".
وأضافت: "تطلب بعض نقاط التفتيش (الحكومية) من سائقي شاحنات تنقل مواد مختلفة من الأردن إلى العراق ورقة يتم الختم فوقها من قبل الدولة الإسلامية تؤكد بأن حاملها كان قد مر على نقطة (الكمارك الإسلامية) ودفع الرسوم".
وتقول الصحيفة إن "الجهات العراقية تعتبر تلك الورقة بمثابة دليل على أن السائق مر بالمسلك (المعتاد) من المملكة الأردنية إلى العراق، وبخلاف تلك الإجراءات يعتبر الشخص الذي لا يحمل الختم قد جاء من طريق مجهول لا يمكن تمريره بسهولة".

المصدر: روسيا اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على من الاردن الى العراق.. تحتاجون الى ختم "داعش"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33088

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags