آخر الأخباراخبار العالم اليوم › «شاباك» يعتقل خلية لـ«حماس» خططت لشن هجمات ضد أهداف إسرائيلية

صورة الخبر: المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي
المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي" أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "شاباك"، بالاشتراك مع الجيش الإسرائيلي، اعتقل أكثر من 30 عضوًا في خلية تابعة لحركة حماس، خلال شهر سبتمبر الماضي، كانوا يخططون لشن هجمات جهادية ضد أهداف إسرائيلية، بحسب قوله.

ولفت "أدرعي" إلى أن الـ"شاباك" الإسرائيلي سمح بنشر معلومات عن الخلية التي عملت في الضفة الغربية، وعملت هذه الخلية على تجنيد خلايا أخرى وعلى ارتكاب عمليات جهادية ضد أهداف إسرائيلية، مشيرًا إلى أنه يتم توجيه تلك الخلية من قبل قيادات حماس بتركيا.

واستطرد: "تم تدريب عناصر الخلية في الخارج بهدف إرسالهم لاحقا إلى الضفة الغربية، واعتقل في إطار التحقيق أكثر من 30 عضوا في الخلية، كما تم العثور على بندقيتين من طراز م-16، وذخيرة ومواد لتصنيع العبوات الناسفة".

وتابع أن عددًا من أعضاء الخلية زرعوا عبوات ناسفة في 31 من أغسطس الماضي في مفترق رحيليم ومفترق جيت من دون وقوع إصابات.

وكشف المعتقلون خلال تحقيقات الجيش الإسرائيلي والشاباك الإسرائيلي معهم تفاصيل كثيرة عن أنشطة هذه الخلية، حيث تبين أنه تم تجنيد عدد منهم في الأردن في بداية عام 2012، وتدرب هؤلاء العناصر على السلاح وتلقوا مهاما، ومنذ بدء 2014 بدءوا الدخول إلى الضفة الغربية بهدف تنفيذ العمليات، وضمن المهام التي قاموا بها كانت الالتقاء بالعناصر وتحضير البنية التحتية للإرهاب وجمع المعلومات عن أهداف للعمليات الإرهابية.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «شاباك» يعتقل خلية لـ«حماس» خططت لشن هجمات ضد أهداف إسرائيلية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2287

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags