آخر الأخبارالأسرة والطفل › خطوات سهلة جدا وسريعة لإزالة بقع العطور الصعبة من الملابس و السجاد و الجلود

صورة الخبر: بقع العطور
بقع العطور

لا شك أن العطور والروائح الزكية تمنحكِ شعورًا بالراحة والاسترخاء وتحسن مزاجكِ، ولكن عندما يتحول هذا الشيء الجميل إلى مصدر للإزعاج، فما هو الحل؟ إذا سقطت بضع قطرات من عطركِ على أكمام ملابسكِ مثلًا أو على فراشكِ ستترك بقعة صعبة الإزالة، أليس كذلك؟ ولذلك نقدم لكِ اليوم بعض الخطوات لإزالة بقع العطور بكل سهولة من الملابس والأرضيات والأخشاب:

إزالة البقع من الحرير والألياف

إذا سقطت قطرات من العطور على ملابسكِ الحريرية أو المصنوعة من الألياف، فلا تقلقي لأن إزالة مثل هذه البقة في غاية السهولة؛ قومي بإسالة الماء على البقعة، وبعد ذلك أضيفي القليل من قطرات الجلسرين عليها. اتركيها بضع ثوانٍ، ثم اشطفي المكان بالماء جيدًا. إذا كانت البقعة ما زالت موجودة أو تركت آثارا في الملابس، ضعي عليها محلولا مخففا من الخل الأبيض ولكن بحرص شديد، ثم أسيلي عليها الماء مرة أخرى لإزالة الخل، واتركي ملابسكِ تجف.

يفضل عمومًا عند غسل الملابس إضافة نصف كوب من الخل الأبيض في دورة الشطف للتخلص نهائيًا من آثار البقع إن وُجدت.

إزالة البقع من الإكريليك والخيش والسجاد والصوف والقطن والكتان والنايلون والأولفين والبوليستر

ضعي القليل من الماء على البقعة، ثمّ قومي بوضع مزيل البقع وغطيها بضمادة أو بقطعة قماش سميكة مشبّعة بمزيل البقع.

اتركي هذه القماشة حتى تلاحظي أن البقعة اختفت تمامًا من القماش. اشطفي مكان البقعة بالماء جيدًا. كرري هذه العملية أكثر من مرة حتى تتمكني من إزالة البقعة تمامًا. في حالة وجود أي بقايا للبقع، قومي بسكب كمية من الكحول المحمِّر (احترسي من استخدام الكحول المحمِّر على القماش الإكريليك بالتحديد) على البقعة وغطيها بضمادة مشبّعة بالكحول.
اتركيها بضع دقائق حتى تتأكدي من أن البقعة قد اختفت تمامًا. حاولي بقدر الإمكان أن تتشبع البقعة بالكحول. في النهاية، اشطفي مكان البقعة بالماء جيدًا واتركيه يجف.

إزالة البقع من البلاستيك الإكريليك والجبس والخزف والزجاج والفلين والذهب والعاج والرخام ورخام الأرضيات والطلاء والبورسلين والستانلس ستيل والملابس الفينيل والأرضيات الفينيل
الحل الأمثل لإزالة بقعة العطور من هذه الخامات هو إسالة كمية من الماء الدافئ المضاف إليه الصابون المنظّف على مكان البقعة، ثم شطفها جيدًا بالماء وتجفيفها بقطعة قماش نظيفة.

الحجر الأزرق والطوب والبلاط والجرانيت وأحجار البناء والحجر الجيري والرملي
قومي بغسل الأرضيات المبقعة بمحلول من ماء الصودا أو الماء ومزيل الأوساخ. استخدمي قطعة قماش أو فرشاة لفرك البقعة. بعد الانتهاء من عملية التنظيف، قومي بشطف المكان جيدًا ثم اتركيه ليجف.

إزالة البقع من الجلود

قومي بمسح البقعة برفق، ثمّ اخلطي محلولا من الصابون الخفيف مع الماء الفاتر. قومي بخفق هذه الكمية من المياه حتى تحصلي على رغوة قوية في النهاية، والآن ضعي هذه الرغوة فقط على إسفنجة وامسحي بها البقعة. إذا كانت البقعة الزيتية لا زالت موجودة، قومي بنثر كمية من دقيق الذرة. اتركي المسحوق على البقعة لدقائق معدودة، وبعد ذلك، قومي بإزالة المسحوق برفق باستخدام فرشاة. كرري هذه الخطوات إذا تطلب الأمر ذلك.

إزالة البقع من ورق الحائط

يتأثر ورق الحائط بالعطور بشكل سريع جدًا، ولذلك إذا سقطت قطرات من العطور على ورق الحائط، يفضل إزالتها في الحال. امسحي البقعة بحرص بإسفنجة مغموسة في الماء الدافئ وانزعيها عندما تشعرين أنها أصبحت رطبة. اضغطي على الإسفنجة أكثر من مرة حتى تتخلصي من البقعة بسرعة. جففي المكان برفق بقطعة قماش نظيفة.

إزالة البقع من الأخشاب

إذا سقطت قطرة من عطركِ على ترابيزة خشبية مثلًا، قومي بفركها بقليل من الكحول المشوب على الفور إن أمكن. بعد فركها بالكحول، ضعي على البقعة القليل من زيت الكتان المغلي. إذا كانت البقعة ما زالت موجودة على السطح الخشبي، ضعي القليل من الزيت عليه لمدة 24 ساعة، وامسحيه بعد ذلك بقماشة ناعمة ونظيفة ولمعيه بالشمع كالمعتاد.

في النهاية.. استمتعي بعطركِ وقتما تشائين ولا تقلقي من انسكاب بعض القطرات منه على أي شيء، فأمامكِ جميع الخطوات لإزالة هذه البقع بكل سهولة بل ودون تكلفة.

المصدر: elhawanem

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خطوات سهلة جدا وسريعة لإزالة بقع العطور الصعبة من الملابس و السجاد و الجلود

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59724

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري