آخر الأخبارعلم وتقنية › مكيف الهواء الذكي آروس يقلص استهلاك الكهرباء ويأتي بتصميم أنيق

صورة الخبر: إلى اليمين يبدو غارثن ليزلي وهو يتحدث عن فكرته التي أصبحت حقيقة
إلى اليمين يبدو غارثن ليزلي وهو يتحدث عن فكرته التي أصبحت حقيقة

تشير المجلة أن إنفاق الأمريكيين على المكيفات يصل إلى 11 مليار دولار مع إطلاق 100 مليون طنا من أحادي أكسيد الكربون في الهواء.

ويشير الخبراء أن الهدر يدخل في هذه الأرقام بمعدل كبير، وجاءت فكرة المكيف لمستشار تقنية معلومات اسمه غارثن ليزلي الذي لفت انتباهه خلال توجهه بسيارته للعمل ان البيوت التي يسمع منها هدير المكيفات شبه فارغة لكن أصحابها توجهوا للعمل ولا يمكنهم إطفاءها عن بعد. وقام باقتراح الفكرة لمشروع كويركي الذي أطلقته جنرال الكتريك لتلقي اقتراحات الناس من الاختراعات لمحاولة تنفيذها، وبعد 4 شهور كان هناك نموذج أولي عن المكيف باسم أروس Aros.

وبيع من المكيف الذكي quirky.com منذ إطلاقه في مايو الماضي 50 ألف وحدة، فهو يتمتع بالإناقة في التصميم ويبدو أشبه بمنتجات شركة أبل بل يتمتع بالذكاء أيضا، وذلك بفضل تطبيق للهاتف الجوال يعمل معه ليقوم المكيف بمعرفة مكان أصحاب المنزل من خلال نظام جي بي إس لتحديد المواقع ليقوم برنامج smart away في بالتشغيل الذاتي للمكيف لدى اقترابهم من البيت.

كما يبّلغ المكيف أصحاب البيت كم أنفقوا على تكييف الهواء. وتتيح ميزة التشغيل الذكي إغلاق المكيف أو تشغيله تلقائيا ليحقق أصحابه توفيرا يصل إلى 10% في فاتورة الكهرباء

المصدر: sh4-tech

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مكيف الهواء الذكي آروس يقلص استهلاك الكهرباء ويأتي بتصميم أنيق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27225

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags