آخر الأخبارالصحة والجمال › 4 فوائد لشرب الماء في الشتاء

صورة الخبر: شرب الماء في الشتاء
شرب الماء في الشتاء

مع دخول فصل الشتاء والشعور بالبرد يقل إقبال الناس على شرب المياه بل يتعدّى الأمر إلى نسيان شرب الماء إلا عند الوجبات في بعض الأحيان، وهذا يشكّل خطورة كبيرة على الصحة. ذلك أن شرب الماء ضروري في كل الفصول لما له من فوائد صحية ووقائية على الجسم، لذا نستعرض لكم فوائد شرب الماء في الشتاء، والإكثار منه في اليوم الواحد:

1- الوقاية من الأمراض

هذه حقيقة لا يعرفها الكثيرين حيث أن إهمال شرب الماء يؤدي إلى الإصابة بالأمراض وفقد الحيوية والنشاط، بالإضافة إلى فقد البشرة ليونتها وتعرّضها للجفاف والتشقّق.

2- الشعور بالحيوية والنشاط

إن ما يؤكده الباحثون على أن شرب الماء يساعد على تدفقه إلى الخلايا ويساعد ذلك على الشعور بالحيوية والنشاط، والعكس صحيح حيث أن قلّة شرب الماء تؤدي إلى الكسل والخمول.

3- تعويض الفاقد

ممّا لا يتبادر إلى الأذهان أن الشخص عندما يلبس ملابس ثقيلة ويكون في منطقة ذات حرارة مرتفعة ويقوم بأنشطة مرهقة؛ فإنه يفقد الكثير من الماء بسبب التعرّق وهذا لا يعوّض إلّا بشرب الماء لحاجة الجسم إلى الحركة والنشاط.
4- تقدم العمر

الأشخاص الذين تعدت سنوات عمرهم السبعين عاماً هم أكثر حاجة من غيرهم لتناول السوائل؛ ذلك لأن تناقص الماء من أجسامهم يؤدي إلى انخفاض في درجة حرارة الجسم ممّا يعرّضهم لمشاكل صحية. والمطلوب من كل إنسان للمحافظة على صحته ونشاطه تناول كميات كبيرة من الماء في الشتاء كتلك التي يتناولها في الصيف، كما يُنصح بأن تكون الكمية في حدود 4-6 أكواب من الماء يومياً أو كمية مناسبة من العصير الطبيعي دون احتساب الشاي والقهوة، فالسوائل تنشط الجسم وتساعد على ليونة البشرة وعدم جفاف الجلد وتمنح الشعر بما يحتاجه من طراوة وليونة ممّا يمنع تقصفه وجفافه .

المصدر: elhawanem

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 4 فوائد لشرب الماء في الشتاء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9033

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري