آخر الأخبارالصحة والجمال › تعديل النظام الغذائي يحارب آلام النقرس

صورة الخبر: آلام النقرس
آلام النقرس

أكدت اختصاصية الروماتيزم الألمانية ريكه آلتين أنه تمكن محاربة آلام النقرس من خلال تعديل النظام الغذائي؛ مشيرة إلى أن أهم هذه التعديلات يتمثل في الابتعاد عن الوجبات الدسمة، مثل السردين المُعلب.

وأوضحت آلتين أنه عند الإصابة بالنقرس الذي يندرج ضمن أمراض الأيض، تترسب بلورات من حمض اليوريك في المفاصل والأنسجة بسبب التركيز العالي لحمض اليوريك في الدم، وقد تؤدي هذه الترسبات إلى التهابات حادة ومزمنة في المفاصل والأنسجة.

لذا يتمثل الهدف من علاج النقرس في خفض نسبة تركيز حمض اليوريك في الدم إلى ما دون 6 ملليغرام لكل ديسيلتر. وبما أنّ حمض اليوريك ينشأ عند تفكيك مادة البيورين، يمكن لمرضى النقرس خفض نسبة تركيز حمض اليوريك في الدم من خلال الإقلال من الأطعمة المحتوية على البيورين مثل البقوليات والسبانخ والبروكلي وعصائر الفاكهة والكولا. ويمكن لمرضى النقرس الإكثار من الأطعمة قليلة البيورين مثل الأرز والحليب والزبادي والسلاطة.

وأشارت آلتين إلى أن البدانة تعد من عوامل الخطورة المؤدية إلى النقرس، لذا ينبغي للبدناء إنقاص وزنهم لتجنب الإصابة به من خلال تعديل النظام الغذائي وممارسة الرياضة كالمشي وركوب الدراجات.

المصدر: anazahra

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعديل النظام الغذائي يحارب آلام النقرس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70410

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags