آخر الأخبارالصحة والجمال › 5 خطوات لتصغير حجم المعدة دون جراحة

صورة الخبر: لتصغير حجم المعدة
لتصغير حجم المعدة

التدخل الجراحى لتصغير حجم المعدة من الحلول النهائية التى يلجأ اليها البعض لخسارة الوزن، بعد فشل جميع محاولات الرجيم السابقة، خاصة للأشخاص مفرطى الوزن، ولكن تلك الحراجات قد تؤثر بشكل سلبى للغاية على صحة الإنسان، وقد تؤدى إلى الوفاة فى بعض الحالات.

الدكتور خالد يوسف، أخصائى السمنة، يقدم 5نصائح لتصغير حجم المعدة بطرق آمنة وصحية وهى:

1- تناول الخضراوات والألياف منخفضة السعرات الحرارية، والتى يمكن هضمها بسهولة، وبالتالى لا تبقى فى المعدة لفترة طويلة، فلا تساعد على تمددها أو ازدياد حجمها، كما أنها تعطى إحساسا سريعا بالشبع دون الإفراط فى كمياتها.

2- عدم تناول كميات كبيرة من الطعام، والتوقف عن تناول المزيد قبل الوصول لمرحلة الامتلاء الكامل، ويمكن لتلك المرحلة أن تتم تدريجياً بتقليل كميات الطعام بصورة صغيرة يوماً بعد يوم، حتى تعتاد المعدة على الكميات القليلة، وبالتالى ينكمش حجمها مع الوقت.

3- لا تسرف فى تناول الدهون والسكريات، لأنها تحتاج إلى وقت طويل حتى يتم هضمها، وبالتالى تبقى بالمعدة ولا تفرغ بسهولة، وهو ما يعمل على زيادة حجمها.

4- يجب أن تقوم بمضغ الطعام جيداً، فهذا يسهل عملية الهضم، كما يساعد على الوصول للإحساس بالشبع، على الرغم من تناول كميات ليست كبيرة من الطعام.

4- لا تنقطع عن تناول الطعام لفترة طويلة، ولا تعتمد على وجبة رئيسة واحدة، فتلك الطريقة تزيد من الإحساس بالجوع، وبالتالى تناول كميات كبيرة جداً من الطعام فى وجبة واحدة، وهو ما من شأنه العمل على زيادة وتمدد حجم المعدة.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 خطوات لتصغير حجم المعدة دون جراحة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43031

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

لتصغير حجم المعدة

,

رجيم نت

,