آخر الأخبارالصحة والجمال › باحث تايوانى: جرام واحد من الكركم والكارى يعزز الذاكرة

صورة الخبر: الكركم
الكركم

أفادت البحوث العلمية الحديثة، أن تناول جرام واحد من الكركم الذى يعتبر من التوابل الآسيوية خلال وجبة الإفطار يساعد على تحسين الذاكرة، خاصة لمن هم فى مراحل مبكرة جداً من مرض السكرى والمعرضين لخطر الخرف.

وأوضح الباحثون التايوانيون، أن المركبات المضادة للأكسدة الموجودة فى التوابل المستخدمة فى أطباق الكارى، قد توقف تطور الخرف أو تقلل أثرها.

ووفقاً للدراسة، قام الدكتور مارك واهلكفيست، من معهد موناش، بآسيا، بتعقب الذاكرة العاملة لمجموعة من الرجال والنساء التايوانيين، الذين تتراوح أعمارهم بين 60 عاماً أو أكثر.

حيث قدم الباحثون للمشاركين جرامًا واحدًا من الكركم مع إفطار لطيف من الناحية التغذوية بجانب الخبز الأبيض، وتم اختبار عمل الذاكرة قبل وبعد تناول الوجبة بساعات.

ووجد واهلكفيست، أن وجبة الإفطار المتواضعة التى أضيف لها جرام واحد من الكركم قد حسنت لديهم الذاكرة العاملة لأكثر من ست ساعات فى كبار السن.

وأضاف الباحثون، أن الكركم يستخدم على نطاق واسع فى الطبخ، لا سيما فى آسيا، ومن الواضح أن الكركم، وهو ما ثبت من خلال الدراسات التجريبية يحد من خطر العته.

المصدر: yallakora

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على باحث تايوانى: جرام واحد من الكركم والكارى يعزز الذاكرة (1)

كريمان‏22 ‏نوفمبر, ‏2014

نصيحة شيف أستخدمى ملعقة صغيرة من الكركم وكذلك ملعقة من الكارى مع عصرة ليمونة وملح وفلفل أسمر ناعم مع تزويد مقدار المية قليلا عن المعتاد أتركية يغلى دقائق ثم أضبفى حميع المقادير السابقة الى الرز البسمتى يسوى الرز كامعتاد وأدعى لى وأذا فكرتى فى أضافة أكثر من ذلك أحرقى بصلة مفرية فى الزيت مثلا "كأنك هتعملى أرز أحمر لسمك مقلى " ثم أغلى الخلطة السابقة دقائق قبل أضافة الأرز سيذهلك الطعم

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63269

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags