آخر الأخبارالصحة والجمال › 5 تمارين رياضية بسيطة للتخلص من آلام الدورة الشهرية

صورة الخبر: آلام الدورة الشهرية
آلام الدورة الشهرية

أكدت العديد من الدراسات الحديثة على أهمية ممارسة التمارين الرياضية بكل مستمر يومياً أو على الاقل 4 مرات بالإسبوع، حيث ان للرياضة فوائد صحية متعددة على الجسم، فتحافظ الرياضة على القوام الممشوق وشد الترهلات، كما تخلصكِ من الأزمات النفسية وتعيد إليكِ الشعور بالفرح والطمأنينة، فتبعد الشحنات السلبية عنكِ وتستبدلها بأخرى إيجابية، كما تساعد على تنظيم الدورة الدموية بالجسم والهرمونات.

وتمر نسبة كبيرة من الفتيات والسيدات بالعديد من أعراض الدورة الشهرية بسبب التغييرات الهرمونية بالجسم، والتي تتمثل في تقلصات البطن والمعدة، الإنتفاخ، الصداع، الحزن والتوتر، والتي تصل عند بعض الفتيات إلى حد الغثيان والقيء، وللتخفيف من تلك الأعراض بشكل طبيعي ينصحكِ الأطباء بضرورة ممارسة التمارين الرياضية في المنزل او بالنوادى الصحية، فتنشط لك الرياضة جسمكِ وتمنحكِ المزيد من الطاقة وتبعد عنكِ أعراض الدورة الشهرية المؤلمة، وتحسن من حالتكِ النفسية.

في هذا المقال أقدم لكِ أفضل التمارين الرياضية البسيطة لتقليل آلام الدورة الشهرية والتي يمكنكِ ممارستها في المنزل وبكل سهولة.

رياضة الرقص

تعتبر الفتيات أن الرقص مقتصر على الحفلات وأعياد الميلاد وغيرها، وينسون تماماً فوائد الرقص في شد ترهلات جلد الجسم، والتخلص من الدهون وأيضاً لخلق حالة من الحيوية والراحة.

لذا إرقصي على النغمات المفرحة إذا كنتِ لا ترغبين في ممارسة التمارين الرياضية التقليدية، وتخلصي من آلام الدورة الشهرية بكل سهولة.

رياضة اليوجا
تشعركِ اليوجا بالسلام الداخلي وطمأنينة النفس وتبعد عنكِ المشاعر السلبية، لذا لا تترددي عن ممارسة رياضة اليوجا خاصة أثناء الدورة الشهرية، ولكن إحذري من ممارسة بعض اوضاع رياضة اليوجا غير المحبذة أثناء الدورة الشهرية.

رياضة المشي

لا تترددي في ممارسة رياضة المشي قبل وأثناء الدورة الشهرية، فسوف تمنحكِ الشعور بالراحة والرضا، وستبعد عنكِ المشاعر السيئة السلبية.

مارسي رياضة المشي يومياً لمدة نصف ساعة خاصة قبل موعد الدورة الشهرية.

رياضة الجري

ربما لا تتحملين ممارسة رياضة الجري أثناء وجود الدورة الشهرية، ولكن ننصحكِ بالجري قبل موعدها لتنشيط الهرمونات بالجسم وتنظيمها، ولأن إنتاج الاندروفين أثناء ممارسة التمارين الرياضية سيشعرك بالراحة ويقلل آلام الدورة الشهرية.

ولأن الدورة الشهرية تسبب بعض الجفاف للجسم، فعليك بتناول الماء أثناء الجري حتى لا تفقدي المزيد من سوائل الجسم .

رياضة الأيروبكس

تعتبر رياضة الأيروبكس أيضاً من الرياضات التي يصعب أداءها أثناء الدورة الشهرية، ولكن يمكنكِ ممارستها قبل موعد الدورة لتحظي بفوائدها فقط، ولتمنحكِ جواً من الطاقة والإنطلاق.

المصدر: elhawanem

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 تمارين رياضية بسيطة للتخلص من آلام الدورة الشهرية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3267

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

الام الدوره الشهريه عند البنت

,