آخر الأخبارالصحة والجمال › إليكي طرق الوقايه من هشاشه العظام

صورة الخبر: هشاشه العظام
هشاشه العظام

من الأمراض الخطير التي قد يصاب بها السيدات عند الكبر في السن هشاشة العظام وذلك نتيجة تسبب هذا المرض في الإصابة بالكسور المختلفة.

ممارسة الرياضة

أثبتت الدراسات الطبية أن ممارسة بعض التمارين الرياضية يوميًا يساعد على الحماية من أمراض هشاشة العظام وذلك لأن الرياضة تساعد على زيادة قدرة تحمل الجسم، لذلك ينصح الأطباء بممارسة الرياضية يوميًا لمدة 40 دقيقة وخاصة تمارين الجري.
التغذية

للتغذية دور كبير في الحماية من الإصابة بالأمراض وخاصة مرض هشاشة العظام، وذلك لتغذية العظام على العديد من الفيتامينات والمعادن العضوية كالكالسيوم والبروتينات وفيتامين د، لذلك احرصي على تناول الخضروات الطازجة والحبوب لتغذية عظامك حتى تتلافي الإصابة بمرض هشاشة العظام.
التعرض لأشعة الشمس

للتعرض لأشعة الشمس في الأوقات المبكرة دور كبير في حماية العظام من الأمراض التي قد تصاب بها كالهشاشة، لذلك احرصي على التعرض لأشعة الشمس الصحية في الصباح الباكر أو وقت الغروب ولا تقومي بالتعرض لأشعة الشمس في أوقات الظهيرة وذلك حتى لا تتأذي من الأشعة الفوق بنفسجية.
العادات السيئة

لحماية عظامك احرصي على التخلص من العادات السيئة كتناول المشروبات الغازية أو الكحولية والتوقف عن التدخين وذلك لتأثير هذه العادات على صحة العظام مع تقدم العمر.
الكشف الدوري

للكشف الدوري دور مهم في عملية الحفاظ على صحة العظام، وذلك للكشف عن كثافة العظام من خلال أجهزة التصوير الإشعاعي للطمئنة على صحة العظام وعلاج أية مشكلة قبل تطورها.

المصدر: elhawanem

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إليكي طرق الوقايه من هشاشه العظام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76496

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

إليكي نت

,