آخر الأخباراخبار مصر › مصادر: مصر تقبل دعوة ملك "السعودية" بشأن "قطر"

صورة الخبر: الملك عبدالله
الملك عبدالله

كشفت مصادر رفيعة المستوى عن اعتزام مصر قبول دعوة الملك عبدالله، مصر شعبا وقيادة للسعى معهم في إنجاح اتفاق الرياض التكميلي الذي جرى توقيعه الأحد الماضى، والذي شهد مصالحة دول الخليج الثلاث السعودية والإمارات والبحرين مع قطر، وعودة سفرائهم إلى الدوحة.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ"فيتو" قبل قليل على متانة العلاقات المصرية السعودية مشيدة بالمواقف المشرفة لخادم الحرمين الشريفين وأهمية دعم التضامن والترابط بين الدول العربية كسبيل وحيد يمكنها من مواجهة الأزمات المختلفة وتعزيز مسيرة العمل العربى المشترك ونبذ الخلافات العربية المشتركة.

وأضافت المصادر أن الملك عبدالله كان من أوائل المهنئين للرئيس السيسي والشعب المصرى عقب إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية رسميا وأكبر داعم للاقتصاد المصرى حيث دعا الملك الدول العربية ودول الخليج إلى عقد مؤتمر أصدقاء أو شركاء مصر.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد أصدر بيانا، اليوم، أكد خلاله أن قادة دول مجلس التعاون بتوقيعهم اتفاق الرياض التكميلي الأحد الماضى بالرياض حرصوا على وقوفهم جميعًا إلى جانب مصر وذلك ارتباطًا بالدور الكبير الذي تقوم به وتطلعهم جميعا إلى بدء مرحلة جديدة من الإجماع والتوافق بين الأشقاء.

وناشد العاهل السعودى مصر شعبا وقيادة للسعى معهم في إنجاح هذه الخطوة في مسيرة التضامن العربى - كما عهدناها دائما عونا وداعمةً لجهود العمل العربى المشترك.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصادر: مصر تقبل دعوة ملك "السعودية" بشأن "قطر"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26482

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags