آخر الأخبارالصحة والجمال › 10 أطعمة تخلصك من مرض السكر نهائيّا

صورة الخبر: مرض السكر
مرض السكر

أثبتت الأبحاث الطبية إمكانية تنظيم مستوى السكر في الجسم بصورة طبيعية، عن طريق تناول بعض الأطعمة والمشروبات التي تعمل على التحكم في مستوى السكر بالدم، وتعزيز إنتاج الأنسولين.

يقول الدكتور على يوسف استشاري الباطنة وعلاج مرض السكر: إن نوعية الغذاء تشكل عاملا مهما في علاج مرض السكر، بداية من التخلي عن الأطعمة الدسمة والدهنية والحلويات والمسببات الأساسية التي ترهق دورة الجسم في تنظيم مستوى الأنسولين، ووصولا إلى الاعتماد على أغذية تعالج المرض وتنظم مستويات السكر في الدم والبول.

وأضاف الدكتور على يوسف، أنه يمكن الاعتماد على الأطعمة الآتية تحت إشراف الطبيب لعلاج مرض السكر بصورة طبيعية:

1ـ جنين القمح
فهو يحتوي على فيتاميني "B" و"E"، والذي يساعد على خفض نسبة السكر في الدم بشكل طبيعي.

2ـ زيت الزيتون
غنى بأحماض دهنية أحادية التشبع، تنشط من عمل الأنسولين وبالتالي تنظم نسبة السكر في الدم.

3ـ الأسماك
تساعد على تقليل مستوى السكر في الدم وخفض الوزن بصورة طبيعية لاحتوائها على مادة الأوميجا 3 التي تعمل أيضا كمضاد للالتهابات.

4. الخضراوات ذات الأوراق الخضراء
تعمل على رفع كفاءة الجسم لمقاومة الجراثيم وخفض الوزن والتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما تحتوي على مواد مضادة للالتهاب تساعد على التحكم في مستوى السكر والوقاية منه.
5ـ الشوفان
مفيد جدا في علاج مرض السكر وتناوله مرتين يوميا يعمل على خفض مستوى السكر في الدم بنسبة 30%، كما أنه يحمي من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

6ـ التفاح والجوافة
يعملان كمحفز لإنقاص نسبة السكر في الدم بشكل طبيعي، لانهما يحتويان على سكر بطيء التحلل، فلا يحتاج الجسم إلى كميات عالية من الأنسولين للتعامل معهم.

7ـ البقوليات
تعتبر البقوليات وخاصة الفاصوليا، من أفضل الأطعمة لمرضى السكر، نظرا للألياف التي تعمل على استقرار مستوى السكر في الدم، كما أنها تعطي الإحساس بالشبع.

8ـ الكرفس
يساعد في تحييد الأحماض الزائدة التي يتم إنتاجها في الجسم نتيجة لمرض السكر.

9ـ القرفة
تناول ملعقة من القرفة يوميا سواء في صورة مشروب أو إضافتها للطعام، يعمل على تقليل السكر في الدم بنسبة 10% دون تناول أدوية السكر.

10ـ منتجات الألبان
تعمل على تحفيز الأنسولين وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الكالسيوم والماغنسيوم وفيتامين "D"، وأظهرت العديد من الأبحاث أن تناول الألبان مرتين يوميا، يخفض من نسبة السكر في الدم كما يقلل نسبة التعرض لحدوث مضاعفات.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 10 أطعمة تخلصك من مرض السكر نهائيّا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3035

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري