آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم يغلق مدرسة مجهولة بـ"الهرم" ويبلغ الأمن للتحرى عنها

صورة الخبر: وزير التعليم يغلق مدرسة مجهولة بـ"الهرم" ويبلغ الأمن للتحرى عنها
وزير التعليم يغلق مدرسة مجهولة بـ"الهرم" ويبلغ الأمن للتحرى عنها

أمر الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، بغلق مكان يستخدم كمدرسة بمنطقة الهرم، وذلك لعدم استخراج تراخيص تشغيلها، ووجود معلمات أجنبيات غير حاصلات على تصاريح للعمل بالتدريس، والعديد من المخالفات الأخرى.

وقالت الوزارة، فى بيان لها، إن إحدى السيدات تقدمت بشكوى إلى مكتب الوزير، تتضرر فيها من وجود مبنى ليس عليه اسم بمنطقة الهرم ويستخدم كمدرسة خاصة، وتتخوف من أن يكون ذلك خطراً على الأمن القومى. وأوضحت الوزارة، أن الإدارة المركزية للأمن أعدت تقريراً عن المدرسة، وقامت بفحص المبنى، موضحة أن المبنى هى مبنى كائن بمنطقة الهرم البوابة الثانية ـ مكون من أربعة طوابق خلاف البدروم ويستخدم كمدرسة، ويبلغ عدد الطلاب به 174 تلميذاً فى جميع الصفوف غير فصول رياض الأطفال.

وعددها 6 فصول، بالإضافة الى فصلين (بيبى كلاس)، ويبلغ عدد العاملين بها (29) وجميعهم مدرسات مصريات عدا (3) مدرسات سوريات الجنسية دون تصاريح عمل. وأشار التقرير إلى رصد الكثير من المخالفات، منها وجود لحوم مجهولة المصدر تستخدم فى إعداد وجبات للتلاميذ، وعدم توافر الأمان فى استخدام حمام سباحة بالبدروم، ووجود جدول للحصص يدرس به حصص للقرآن والعلوم الشرعية دون تصاريح. وتابع التقرير أن جميع طلاب المدرسة مقيدون بمدارس (المنار ـ ترست ـ حورس)، ولا.

توجد للمدرسة أى أوراق أو تراخيص. وقالت الوزارة، إن مالك المكان أكد أنه مؤجر بغرض استغلاله كحضانة جار ترخيصها، موضحاً أن المكان يعمل الآن كفصول تقوية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية والأول الإعدادى.

واكدت الوزارة، أن أبو النصر أمر بغلق المكان، ومخاطبة جهاز الأمن الوطنى للتحرى عن مالك المكان وهويته، ومخاطبة الشئون الاجتماعية بوجود دار حضانة غير مرخصة، ومخاطبة الهيئة العامة للضرائب للمحاسبة عن وجود فصول تقوية ودار للحضانة، وتشكيل لجنة بالمديرية مكونة من التعليم الخاص والتوجيه المالى والإدارى والشئون القانونية والأمن لمتابعة قيد أسماء التلاميذ فى مدارس (المنار ـ ترست ـ حورس) ومدى جدية الدراسة بتلك المدارس.

وشددت الوزارة على متابعتها لكافة المؤسسات التعليمية على أرض مصر، حرصاً على مستقبل أبنائنا، وسوف تتخذ إجراءات صارمة بحق المدرسة التى لا تلتزم بالقواعد المنظمة للعملية التعليمية.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم يغلق مدرسة مجهولة بـ"الهرم" ويبلغ الأمن للتحرى عنها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74282

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular TagsMost Popular Tags

وظيفه مالك ابو لحوم

,