آخر الأخباراخبار مصر › ضبط زعيم "داهف" المتورط في حرق 23 سيارة شرطة داخل شقة بالطالبية

صورة الخبر: تنظيم داهف
تنظيم داهف

ألقت قوات الشرطة بالجيزة، اليوم، القبض على زعيم تنظيم "داهف"، الذي يدعو إلى إقامة الدولة الإسلامية في الهرم وفيصل، أثناء وجوده في شقة بمنطقة الطالبية.

وكشفت التحريات، التي أجريت بمعرفة اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة للمباحث، أن المتهم يدعى "هشام. ه" (25 عامًا - عاطل - مقيم بمنطقة الهرم)، وضبط بحوزته 3 بنادق آلية وفرد خرطوش وطبنجة و122 طلقة مختلفة الأعيرة، ومبلغ 6 الاف جنيه، وصديري واقٍ وشماريخ وقناع و"كرباج".

وأضافت التحريات، أن المتهم كون خلية إرهابية تضم 16 متهمًا بينهم متهمين يعتنقون الفكر التكفيري والجهادي، وأن المتهم يتلقى تمويلات من التنظيم الإرهابي الدولي، عن طريق تعاملات بنكية معهم؛ لتنفيذ أعمال إرهابية في البلاد، موضحة أنه خطط لاغتيال ضباط وأفراد شرطة وجيش في القاهرة الكبرى وأحد المذعين بقناة "الجزيرة".

شرحت تحريات المباحث، التي أجريت بمعرفة اللواء جرير مصطفى مدير المباحث الجنائية، والمقدمان أحمد الوليلي رئيس مباحث الطالبية، وهاني الحسيني رئيس مباحث بولاق الدكرور، أن المتهم متورط في حرق 23 سيارة شرطة "بوكس" وأمن مركزىي، فضلًا عن تورطه في حرق سيارة مدير شرطة النجدة منذ 3 أسابيع.

وأوضحت التحريات، أن المتهم متورط في إطلاق أعيرة نارية تجاه بنك الإسكان والتعمير بشارع الهرم، محاولة لسرقته منذ شهرين، كما تبين أيضًا أن المتهم متورط بالهجوم على بنك الاتحاد الوطني بالهرم يوم منذ سبتمبر الماضي، ما أسفر عن حرس البنك وتم إحباط محاولة السطو عليه.

أفادت التحريات، أن المتهم اشترك مع 4 آخرين بالشروع في قتل أمين الشرطة رضا حمودة من الإدارة العامة لمرور، أثناء وجوده لمتابعة الحالة الأمنية منذ 3 أسابيع، ما أسفر عن إصابته بشلل نصفي بعد أن تعدوا عليه بالضرب وأطلق الخرطوش عليه أثناء اشتراكهم في مسيرة بمنطقة الطالبية.

كما تبين أثناء مناقشة المتهم، أنه شارك في التعدي على العميد إسماعيل محمود مأمور قسم شرطة الطالبية، وأحداث بيه إصابات أثناء محاولته فض مظاهرة للجماعة الإرهابية منذ 4 أشهر، وأنه أشعل النيران في شركة الغاز الطبيعي بالطالبية.
وكشفت التحريات، التي أجريت تحت إشراف اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة للمباحث، أن المتهم هو المحرض على محاولة اغتيال الرائد محمد العشري معاون مباحث الطالبية، أمام منزله منذ 3 أسابيع؛ لتصدي العشري لمظاهرات الإخوان بشارع الهرم.

المصدر: elwatannews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ضبط زعيم "داهف" المتورط في حرق 23 سيارة شرطة داخل شقة بالطالبية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94538

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags