آخر الأخباراخبار مصر › أجهزة الأمن بالجيزة تضبط 22 إرهابيا بينهم عضو بتنظيم "داعش"

صورة الخبر: المقبوض عليهم في الجيزة
المقبوض عليهم في الجيزة

ضبطت أجهزة الأمن بالجيزة، اليوم الأحد، 22 إرهابيا بينهم عضو بتنظيم "داعش" متورط في عدة قضايا بينها حرق 8 سيارات شرطة، والشروع في قتل أميني شرطة، وخطف، واغتصاب، كما ألقت القوات بقيادة اللواء محمود فاروق، مدير الإدارة العامة للمباحث، القبض على تشكيل عصابي مكون من 8 مسجلين خطر، من محافظة الفيوم، ارتكبوا 17 واقعة سرقة سيارة، بالإكراه، والسطو المسلح على مركز بريد سنورس بالفيوم، وسرقة 4 طبنجات ميري، من خفراء المكتب.

كما ضبطت المباحث ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والخرطوش، وتحررت المحاضر اللازمة، وأخطرت النيابة للتحقيقات .

وقالت التحقيقات والتحريات التي جرت بمعرفة اللواء محمود فاروق، مدير الإدارة العامة للمباحث، بأن متهم تنظيم "داهف" يدعى أشرف . ف 23 سنة، ضبط بمنطقة العمرانية، وتبين أنه متورط في حرق 8 سيارات، بينهم سيارة قناة المحور، وسيارة خاصة بمصلحة السجون، وسيارة مدير شرطة نجدة الجيزة، والذي تعرف على باقي أفراد التنظيم منذ 4 أشهر عن طريق "فيس بوك"، وشارك في اعتصام النهضة، ورابعة، ومظاهرات الجماعة الإرهابية .

وأضافت التحريات التي قادها اللواء جرير مصطفى، مدير المباحث الجنائية، والعميد علي عامر، رئيس مباحث غرب الجيزة، أن المتهم خطط مع باقي أفراد التنظيم الهاربين لقتل ضباط، وأفراد الشرطة، والجيش، وحرق سيارات الشرطة، وتفجير محطات الكهرباء، وخطوط الغاز الطبيعي، لإثارة غضب الشعب، ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشرحت التحريات التي قادها المقدم عبد الحميد السبكي، رئيس مباحث العمرانية، أن المتهم شارك مع المتهمين المقبوض عليهم منذ أسبوع في التعدي على مأمور قسم شرطة الطالبية، والشروع في قتل أميني شرطة أثناء مشاركتهم في مظاهرات الإرهابية، بشارع الهرم، منذ عدة أشهر .

وأضافت التحريات وأقوال المتهم، بإنهم يتلقون أموال من التنظيم الدولي للجماعة الإرهابية الموجود بالخارج، مقابل تنفيذهم تلك الأعمال "الإرهابية" بحسب اعترافات المتهم المقبوض عليه يوم الخميس الماضي، ويدعى سلمان الفارسي، الذى يتزعم التنظيم .

كما ضبطت المباحث تشكيل عصابي مكون من 8 مسجلين خطر، تخصص في سرقات السيارات بالإكراه، وكشفت تحريات المقدم مروان مشرف، رئيس المباحث، أن المتهمين ارتكبوا 17 واقعة سرقة سيارة بالإكراه، وارتكبوا واقعة سطو مسلح على مركز بريد سنورس بالفيوم، وسرقة 4 طبنجات من الخفراء.
وأضافت التحريات أن المتهمين ضبطوا بمسروقات أثناء تفتيشهم بميدان الرماية بالهرم، وضبط بحوزتهم 4 بنادق آلية، و3 فرد خرطوش، وتبين أن السيارة مبلغ بسرقتها بمنطقة أكتوبر، وتمت إحالتهم للنيابة، وتجري التحقيقات بمعرفة، أحمد حامد، رئيس نيابة الهرم، ولاتزال التحقيقات مستمرة .

وداهمت قوات الأمن بقيادة العميد محمد أبو الفتوح، رئيس المباحث الجنائية لمنطقة جنوب الجيزة، من ضبط 22 إخواني بمنطقة البدرشين، والحوامدية، والدقى، والعجوزة، وتبين ان المتهمين متورطين في اقتحام أقسام الشرطة، والتعدي على القوات عقب ثورة 30 يونيو الماضية، وتحررت المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة للتحقيقات.

المصدر: elwatannews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أجهزة الأمن بالجيزة تضبط 22 إرهابيا بينهم عضو بتنظيم "داعش"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57754

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags