آخر الأخباراخبار العالم اليوم › موقع إسرائيلي يكشف عن إحباط محاولة الانقلاب على أمير قطر

صورة الخبر: الأمير القطرى تميم آل ثانى
الأمير القطرى تميم آل ثانى

كشف موقع إسرائيلى عن إحباط الحراسات الخاصة بالأمير القطرى تميم آل ثانى، محاولة الانقلاب عليه من قبل عدد من عشيرة حمد آل ثانى، وسر تولى شقيقه الأمير عبد الله بن حمد آل ثاني، نائبًا لتميم.

وقالت مصادر وصفت بالمطلعة بالشأن القطري، إن جهاز الحراسات الخاص بالأمير القطرى تميم آل ثاني الذي تولى الحكم بعد أبيه حمد آل ثاني، اعتقل سبعة عشر شخصًا من أبناء عائلة آل ثاني، وفقًا لما جاء في موقع "24 نيوز" الإسرائيلى.

وقالت المصادر إن حملة الاعتقالات تمت بناءً على تعليمات من أمير البلاد تميم بن حمد آل ثاني، بتهمة الإعداد لتنفيذ انقلاب في دولة قطر والإطاحة بالأمير تميم.

وأضافت المصادر أن أمير قطر استعان بأبناء عشيرة "المسند" في مواجهة أقربائه غير الراغبين لتولي تميم بن حمد الحكم في البلاد.

وجدير بالذكر أن والدة الأمير، الشيخة موزة، تنتمي إلى عشيرة "المسند"، أي أنه يستعين بأقاربه من طرف والدته للجْم محاولة الانقلاب التي يحيكها ضده أقرباؤه من طرف والده، وفق ما أفادته ذات المصادر.

ومن التفاصيل التي وردت أن أجهزة الأمن في قطر وضعت العديد من بيوت أبناء من عشيرة آل ثاني تحت الرقابة، وحظرت على عدد منهم السفر خارج البلاد، بل ومنهم من يقبع تحت الإقامة الجبرية علاوة على المعتقلين الـ17 الذين تم اقتيادهم إلى المعتقلات.

وكان الأمير تميم بن حمد آل ثاني أصدر منذ عدة أيام مرسومًا أميريا عين بموجبه شقيقه الأمير عبد الله بن حمد آل ثاني نائبا له. وتعتقد تلك المصادر أن تعيين نائب للأمير له علاقة بالتوتر المتزايد في صفوف عشيرة آل ثاني.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على موقع إسرائيلي يكشف عن إحباط محاولة الانقلاب على أمير قطر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72424

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags