آخر الأخبارالصحة والجمال › دراسة: عدم نظافة العدسات اللاصقة وإرتداؤها لفترة طويلة يسبب العمى

صورة الخبر: العدسات اللاصقة
العدسات اللاصقة

كشفت دراسة علمية حديثة، نشرت مؤخراً عبر موقع “Health Day News”، أن سوء استخدام العدسات اللاصقة وعدم نظافتها بشكل صحيح وإرتداءها لفترة طويلة قد يسبب ما يقرب من مليون حالة إصابة بالتهاب القرنية بالولايات المتحدة فقط سنوياً.

ومن المعروف طبياً أن عدوى التهاب القرنية، قد تغطى الجزء الملون من العين، كما أنها تسبب الألم والالتهاب، وفى الحالات الشديدة قد تسبب العمى، وفقاً لخبراء فى المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها “CDC”.

وقال الخبراء إنه يوجد ما يقرب من 38 مليون أمريكى مصاب بالتهاب القرنية، وأكبر عامل تسبب فى ذلك هو سوء رعاية العدسات اللاصقة.

وأوضحت الدكتورة جنيفر كوب، وهى عالمة فى الأوبئة وأحد أعضاء المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية ومنها، أن العسات اللاصقة تقدم العديد من الفوائد، وليست خالية من المخاطر.

وأضافت كوب أن التهاب القرنية يمكن أن يكون عدوى مخيفة، ولكنه يمكن الوقاية منه إذا اتبع الناس عادات صحية بالعناية بالعيون والعدسات.

ولمنع التهاب القرنية، أوصت “CDC” بما يلى:

• غسل اليدين بالماء والصابون قبل لمس العدسات اللاصقة • إزالة العدسات قبل النوم وقبل الاستحمام أو السباحة • فرك وشطف العدسات بالمحلول المخصص لها وتعقيمها بعد إخراجها • يجب استبدال العدسات اللاصقة كل ثلاثة أشهر على الأقل

المصدر: موقع “Health Day News”

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة: عدم نظافة العدسات اللاصقة وإرتداؤها لفترة طويلة يسبب العمى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94907

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags