آخر الأخباراخبار العالم اليوم › تنظيم داعش يعلن سك عملة نقدية بالذهب والفضة والنحاس

صورة الخبر: تنظيم داعش يعلن سك عملة نقدية بالذهب والفضة والنحاس
تنظيم داعش يعلن سك عملة نقدية بالذهب والفضة والنحاس

أعلن تنظيم داعش في بيان أنه سيشرع بسك عملة نقدية خاصة به، من الذهب والفضة والنحاس، للتداول بها في المناطق الخاضعة لسيطرته في سوريا والعراق. وقال إن هذه "خطوة لتثبيت أركان الخلافة الإسلامية" ورفع "الأمة من النظام الاقتصادي العالمي الشيطاني".

في خطوة منه لتعزيز السيطرة المفروضة على بعض مناطق سوريا والعراق، أعلن تنظيم داعش في بيان أنه سيشرع بسك عملة نقدية خاصة به، من الذهب والفضة والنحاس، للتداول بها في هذه المناطق. وقال إن الهدف هو إبعاد المسلمين عن "النظام المالي الطاغوتي" المفروض عليهم والذي كان "سببا لاستبعادهم وإفقارهم وإهدار ثروات الأمة وجعلها لقمة سائغة بأيدي اليهود والصليبيين".

وأوضح التنظيم الإرهابي في بيانه الموقع باسم "ديوان بيت المال" التابع له، سك العملة سيأتي "على عدة فئات وستصدر تعميمات تنظم عملية السك وطريقة استحصال هذه النقود وقيمتها والعلاقة بين فئاتها وكيفية التعامل بها".

وفي ملحق للبيان، وردت فئات هذه العملة بالتفصيل، فجاءت "عملة الذهب" على نحو فئتين (دينار وخمسة دنانير) تحمل كل واحدة منها "رمز ودلالة ودليل". على سبيل المثال، رمز دينار واحد هو "سبع سنابل" ودلالته ما سماه التنظيم "بركة الإنفاق في سبيل الله"، فيما دليله آية من القرآن (مثل اللذين ينفقون أموالهم في سبيل الله...). وتتكون الفضة من ثلاث فئات: درهم واحد وخمسة دراهم ثم عشرة دراهم، والنحاس من فئتين: 10 فلوس و20 فلسا.

المصدر: فرانس 24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تنظيم داعش يعلن سك عملة نقدية بالذهب والفضة والنحاس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21706

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags