آخر الأخباراخبار العالم اليوم › الجيش العراقي يحرر مدينة بيجي

صورة الخبر: الجيش العراقي يحرر مدينة بيجي
الجيش العراقي يحرر مدينة بيجي

استعادت القوات العراقية السيطرة على مدينة بيجي الاستراتيجية القريبة من كبرى مصافي النفط بعد أشهر من سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" عليها حسبما أفاد به مسؤولون عراقيون.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن رئيس مجلس محافظة صلاح الدين أحمد الكريم قوله يوم الجمعة 14 نوفمبر/ تشرين الثاني إن "القوات العراقية تمكنت اليوم من استعادة السيطرة بالكامل على مدينة بيجي بعدما فر مسلحو "داعش"، وأكدت مصادر عسكرية سيطرة القوات الأمنية على بيجي ومتابعة تقدمها شمالا لفك الحصار عن المصفاة.

وأوضح الكريم أن العملية العسكرية التي انطلقت منذ أكثر من أربعة أسابيع، تشارك فيها قوات من الجيش والشرطة وأبناء العشائر و"الحشد الشعبي".

وقال ضابط برتبة لواء في الجيش إن القوات تتجه لتحرير مصفاة بيجي، وتقوم حاليا بتحرير قرية البوجواري الواقعة على الطريق إلى المصفاة.

وتشكل السيطرة على بيجي أحد أبرز النجاحات العسكرية في الحملة ضد التنظيم المتطرف الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق.

وتخوض القوات العراقية معارك كر وفر بالقرب من هذه المدينة الهامة منذ مدة.

وكان قائد عمليات صلاح الدين عبد الوهاب الساعدي أعلن الأربعاء عن تمكن القوات الأمنية من الوصول إلى مبنى القائم مقامية في قضاء بيجي وتطهيره مما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" ورفع العلم العراقي فوقه مؤكدا أن قواته باتت على بعد كيلومترين من مصفاة بيجي النفطية التي يحاصرها التنظيم.
وتقع المدينة على الطريق الرئيسة بين مدينتي تكريت والموصل. وتنتج ما مجموعه 300 ألف برميل من النفط يوميا، وتغطي 50 بالمئة من حاجات العراق. وتوقف إنتاج المصفاة منذ أشهر.

صورة الخبر: الجيش العراقي يحرر مدينة بيجي

صورة الخبر: الجيش العراقي يحرر مدينة بيجي

المصدر: روسيا اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجيش العراقي يحرر مدينة بيجي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93092

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular TagsMost Popular Tags

اخبار بيجي

,