آخر الأخباراخبار العالم اليوم › الجيش الليبي يفجر شحنة أسلحة قبل وصولها إلى ميليشيات بنغازي

صورة الخبر: الجيش الليبي
الجيش الليبي

انفجرت شاحنة محملة بذخائر قبل وصولها إلى المدخل الغربي لمدينة بنغازي بعد تعامل الجيش الليبي مع سائقها.

وكانت شاحنة محملة بأنواع مختلفة من الذخائر والصواريخ انفجرت قبل وصولها إلى مدينة بنغازي من مدخلها الغربي بعد تعامل الجيش الليبي مع سائقها الذي رفض التوقف على حاجز شرق مدينة أجدابيا وفق ما أفاد مصدر عسكري.

وقال المصدر العسكري، الذي طلب عدم كشف هويته لوكالة "فرانس برس"، إن "شاحنة متوسطة تحمل كميات كبيرة ومختلفة من الذخائر والصواريخ انفجرت الخميس على بعد أمتار من بوابة منطقة سيدي سلطان بعد تعامل أفراد الجيش في هذا الحاجز الأمني مع سائق الشاحنة الذي رفض التوقف".

وأضاف أن "السائق مر بالحاجز الأمني متجها نحو بنغازي وطالبه أفراد الجيش بالتوقف لكنه واصل السير قبل أن يتم التعامل معه بالرصاص وإجباره على التوقف والنزول من السيارة التي انفجرت بعدها بلحظات نتيجة إصابتها بشكل مباشر".

وأوضح أن "الجيش تمكن من إلقاء القبض على سائق الشاحنة الذي أصيب برصاصة خلال المطاردة ونقل إلى المستشفى تحت الحراسة المشددة ليتم الشروع في فتح تحقيق معه". كما كشف المصدر أن "المعلومات الأولية تفيد أن سائق الشاحنة ليس ليبيا وأن هذه الكميات من الأسلحة والذخائر كانت في طريقها إلى مسلحين إسلاميين في مدينة بنغازي".

وأورد المصدر أن "سيارة أخرى انفجرت على الطريق الصحراوي الرابط بين مدينة أجدابيا ومدينة طبرق في ظروف غامضة، ما أدى إلى مقتل السائق وإصابة من بجانبه"، لافتا إلى أن "التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث".

ويخوض الجيش النظامي ومسلحون موالون للواء خليفة حفتر منذ منتصف الشهر الجاري حرب شوارع طاحنة واشتباكات عنيفة مع مسلحين إسلاميين في مدينة بنغازي في محاولة لاستعادة السيطرة على المدينة التي سقطت في أيدي الإسلاميين منذ يوليو الماضي.

المصدر: وكالات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجيش الليبي يفجر شحنة أسلحة قبل وصولها إلى ميليشيات بنغازي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4833

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags