آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › القاهرة تحتضن أول مركز ثقافي كوري في المنطقة العربية

صورة الخبر: القاهرة تحتضن أول مركز ثقافي كوري في المنطقة العربية
القاهرة تحتضن أول مركز ثقافي كوري في المنطقة العربية

افتتح سفير جمهورية كوريا بالقاهرة يونج سو كيم، المركز الثقافي الكوري بالقاهرة، والذي يعد الأول من نوعه في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وأعرب السفير الكوري، عن أمله في يكون المركز دفعة قوية للعلاقات المصرية – الكورية في شتى المجالات، مشيرا إلى أن اختيار مصر لاحتضان أول مركز ثقافي كوري في الدول العربية له دلالات قوية في العلاقات بين البلدين.

وأوضح السفير الكوري، أن افتتاح المركز يأتي تنفيذا لاتفاقية تشغيل المراكز الثقافية بين كوريا الجنوبية ومصر، والتي تم توقيعها في ٢٨ سبتمبر الماضي، ودخلت حيز التنفيذ في ١٩ أكتوبر الجاري. و
أشار إلى أن بلاده لها ٢٦ مركزا ثقافيا في شتى بقاع العالم، موضحا أن المركز الثقافي الكوري بالقاهرة هو المركز الكوري رقم ٢٧.

وشدد على أن سياسة الرئيسة الكورية الحالية بارك كون، وضعت النهضة الثقافية في قمة أولوياتها، بهدف تعزيز التنوع الثقافي وتوسيع التبادل الثقافي والتعاون وتعزيز ثقافة العلوم الإنسانية وتنمية صناعة المحتويات الثقافية.

ومن جانبه قال الدكتور الهلالي الشربيني وكيل أول وزارة التعليم العالي ورئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، إن افتتاح المركز الثقافي الكوري خطوة مهمة نحو تعزيز وتقوية العلاقات بين كوريا الجنوبية ومصر وكشف عن أنه سيتم التخطيط لافتتاح مركز ثقافي مصري في كوريا الجنوبية.

ويتألف المركز الثقافي، الذي يقع في مقابل السفارة الكورية بالدقي من دورين، ويضم فصول تعليم اللغة الكورية ومسرح لاستضافة الندوات والأعمال الفنية وصالة تدريب التايكوندو حيث سيتم تقديم دورات لتعليم التايكوندو ومطبخ من أجل تعليم فنون الطهي الكوري بالإضافة إلى المكتبة والغرف التقليدية وتضم نماذج من أسلوب الحياة التقليدية للكوريين وفي مقدمتها الزي التقليدي- الهانبوك فضلاً عن غرفة المالتي ميديا والتي تتيح لزوار المركز فرصة مشاهدة الدراما والأفلام الكورية والتعرف على موجه الهاليو الكورية.

المصدر: sshorouknews.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على القاهرة تحتضن أول مركز ثقافي كوري في المنطقة العربية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89289

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري