آخر الأخباراخبار مصر › ننشر تفاصيل جولة محافظ القاهرة بميداني السيدة زينب والسيدة نفيسة

صورة الخبر: ننشر تفاصيل جولة محافظ القاهرة بميداني السيدة زينب والسيدة نفيسة
ننشر تفاصيل جولة محافظ القاهرة بميداني السيدة زينب والسيدة نفيسة

قام الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، بعمل جولة تفقدية لمتابعة أعمال التطوير التي تجرى بميداني السيدة نفيسة والسيدة زينب، صباح اليوم الخميس، حيث رافقه في الجولة نائبه اللواء ياسين طاهر عن المنطقة الجنوبية، وحسام الدين رأفت، رئيس حي السيده زينب.
ففي السيدة نفيسة، وأثناء الجولة، وبخ المحافظ المهندس أشرف حلمي، مدير مديرية الطرق والكباري والمسئول عن أعمال التطوير بميداني السيدة نفيسة والسيدة زينب؛ لبطء سير عملية التطوير، قائلًا: "الشغل ده مش شغل أسبوعين وإحنا متفقين على شهر لإنهاء التطورات".
ومن جانبه وعد المهندس حلمي، المحافظ بمضاعفة المعدات للانتهاء من التطوير في الوقت المتفق عليه.
وخلال الجولة التف أهالي السيدة نفيسه المتضررين من أعمال التطوير، التي تجرى بالمنطقة، بسبب إزالة أكشاكهم التي تعد مصدر الرزق الوحيد، حيث قام رئيس حي السيده زينب بأخذ بطاقتهم ووعدهم بتعويض عن أكشاكهم لحين الانتهاء من عملية التطوير بالميدان.
وفي السيدة زينب، التف أيضًا أهالي السيدة زينب حول المحافظ لتقديم شكواهم إليه، حيث طلبت امرأة مسنة وحدة سكنية في السيدة نفيسة، وطالبت أخرى عقد تثبيت بالعمل لأنها تعمل لمده 6 سنوات بدون تعيين.
واشتكى والد الشهيد "طارق مصطفى السيد" من شهداء جمعة الغضب، من عدم صرف أي تعويضات عن ابنه الشهيد من المجلس القومى لمصابي الثورة، قد وعده السعيد، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية لصرف التعويض له في وقت عاجل.
وصرح الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، خلال جولته التفقدية بميداني السيدة زينب والسيدة نفيسة، أن تكلفة التطوير التي تتبعها المحافظة بالميدانين تتخطى الـ 15 مليون جنيه، موضحًا أن أعمال التطوير تشمل رصف الطرق، وإنارة وتشجير الشوارع، بالإضافة إلى ترميم مسجدي السيدة زينب والسيدة نفيسه، في خلال أسابيع سننتهي من أعمال التطوير بالميداني.
مضيفًا أنه سيقوم بعمل حديقة أمام مسجد السيدة نفيسة وأماكن مخصصة لانتظار السيارات، وحارة لسيارات نقل الموتى، لافتًا أن الميداني لم يطولهما يد التطوير منذ أكثر من 20 عامًا، ولابد من تطويرهما وتجديدهما لما بهما من مساجد آل البيت، ويأتي ذلك في إطار عمل كبير نسعى إليه في العاصمة من توسيعات وتجديدات وعمليات نظافة ورصف وإنارة بها.
وأوضح أن العاصمة ستشهد أعمال تطوير وتجديدات في الفترة القادمة، حيث الأسبوع القادم ستبدأ المحافظة في عمليات تطوير وتوسيعات في شارع الألفى وميدان عرابي وتقاطعه مع شارع عماد الدين، ثم يتهجون بعدها إلى شارع قصر النيل ثم ميدان عابدين والفلكي.
وأكد الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، أنه سيتم تنظيم مهرجان خلال الأسبوع المقبل؛ لتطوير القاهرة الخديوية.
وأضاف السعيد أثناء تفقده لميدان السيدة زينب، أنه تم تشكيل لجنة من أجل استكمال حفر المرحلة الثالثة لمترو الأنفاق، مؤكدًا إنشاء محطات جديدة في المرحلة الثالثة للمترو.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ننشر تفاصيل جولة محافظ القاهرة بميداني السيدة زينب والسيدة نفيسة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33468

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم