آخر الأخباراخبار العالم اليوم › أحزاب المعارضة التركية ترفض حضور احتفالات عيد الجمهورية بالقصر الجديد بأنقرة

صورة الخبر: القصر الأبيض
القصر الأبيض

رفضت أحزاب المعارضة بتركيا الشعب الجمهوري، والحركة القومية والشعوب الديموقراطية الكردي المشاركة في الاحتفال بالذكرى الـ 91 لتأسيس الجمهورية التركية التي سينظمها رئيس الجمهورية التركية، رجب طيب أردوغان، مساء الأربعاء، بالقصر الأبيض الذي أنشئ بقيمة 355 مليون دولار ليكون بديلاً عن القصر الجمهوري الذي افتتح في عهد مؤسس الجمهورية وأول رئيس لها مصطفى كمال أتاتورك في عام 1923.

ووجه الرئيس أردوغان دعوة لـ2500 شخص من الشخصيات السياسية والأكاديمية والصحفيين والكتاب والفنانين والبيروقراطيين لحضور حفل مساء الأربعاء بالقصر الأبيض الذي سيفتتح للمرة الأولى اليوم بهذه المناسبة.

وذكرت صحيفة «ميلليت»، التركية، الأربعاء، أن حزب الشعب الجمهوري تقدم بطلب لرئاسة البرلمان لتشكيل لجنة لتقصي الحقائق عن القصر الجديد من حيث المبلغ المخصص له من خزانة الدولة، فضلاً عن استمرار أعماله وفقاً لتعليمات أردوغان رغم صدور قرار من محكمة أنقرة في بداية العام الجاري بإيقاف أعمال إنشاء القصر الجديد.

وأكد أحد القياديين بالحزب الكمالي المعارض أنه للمرة الأولى في العالم ينتهك رئيس جمهورية قوانين بلاده بشكل علني وصريح وينشئ قصراً يتناقض مع البنود القانونية والمالية، فضلاً عن قطع 3500 شجرة من أجل إنشاء القصر، مشدداً أن حزبه لن يمكن أن يحضر هذا الحفل أو يشارك مع الرئيس أردوغان ونوابه في حدث تحت سقف غير قانوني.

المصدر: أ.ش.أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أحزاب المعارضة التركية ترفض حضور احتفالات عيد الجمهورية بالقصر الجديد بأنقرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29561

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags