آخر الأخبارالصحة والجمال › معلومات لا تعرفها عن وجبة الإفطار

صورة الخبر: الإفطار
الإفطار


الوجبة الأولى في اليوم قد تحمل معانى مختلفة للعديد من الأشخاص، فقد تشكل تناول الحبوب بسرعة بالنسبة إلى البعض، وقد تشكل وجبة كبيرة من البيض المقلي والقهوة للآخرين، ولكن معظم الناس لا يدركون علاقة وجبة الإفطار بالمساعدة على فقدان الوزن الزائد، والحفاظ على مستويات الطاقة التي يحتاجها الجسد.

موقع «سي إن إن» الأمريكي قدم 5 أخطاء شائعة عن وجبة الإفطار:

1- لا علاقة مباشرة بين الإفطار وفقدان الوزن

أظهرت دراسة نشرت في مجلة «American Journal of Clinical Nutrition» بأنه لا توجد علاقة بين تناول الإفطار من عدمه وبين فقدان الوزن، إلا أن القائمين على الدراسة فضلوا تناول الوجبة من عدمها.

2- ابتعدوا عن حبوب الإفطار

يجب على من يتناول الفطور بأن يعمل على تناول الحبوب الخالية من السكريات، فهنالك حبوب الكاكاو أو الحبوب بنكهة الفواكه، وهي لا تمد الجسد بالفيتامينات والمواد الغذائية الضرورية، وينصح تناول الحبوب الكاملة، إذ إن عملية الهضم البطيء لها تساعد في تحسين وظائف البكتيريا في الأمعاء والحفاظ على مستوى معقول من السعرات الحرارية.

3- الوجبة الصباحية والطاقة الجسدية
أشارت دراسة إلى أن وجبة الفطور تمد الجسد بالفعل بالطاقة، إذ أجريت الدراسة على عينة أظهرت قدرتها على القيام بالنشاطات الجسدية بشكل أكبر ممن لا يتناولون الوجبة الصباحية، وذلك من خلال قياس معدل الجلوكوز في الجسد في إشارة إلى وجود طاقة جسدية، ويشير العلماء إلى أنه لن يضر عدم تناول وجبة الإفطار في الأيام، التي قد لا تتوجب نشاطاً جسدياً، وذلك لتحقيق توازن في معدلات الطاقة بالجسم.

4- الأكل قبل العمل لن يقلل من وجباتك اللاحقة

إن تناول الوجبة الصباحية لن يضمن انخفاض معدل استهلاك السعرات الحرارية في فترة ما بعد الظهيرة، إلا أن تناول الفطور يعمل على إفراز مواد كيماوية موجهة إلى الدماغ كما يعمل على تثبيت مستويات الجلوكوز في الجسد طوال اليوم، وبالتالي يمكن لهذا أن ينظم من عمليات الأيض ويمنع من التعرض لعدد من أمراض القلب والسكري.

5- الإفطار ليس أهم وجبة في اليوم

إن القضية لا تتعلق بعدد الوجبات التي يتناولها الإنسان، بل بعدد السعرات الحرارية التي يستهلكها خلال اليوم الواحد، ولكن في الوقت ذاته لا يعني ذلك أنه يمكن التخلي عن وجبة الإفطار، فكما ذكر سابقاً يمكن لبعض الأطعمة مثل الحبوب الكاملة والفاكهة واللبن والبيض أو يمكن لمن يملك معدة حساسة تناول زبدة الفستق أو العسل مع خبز قمح كامل، أن تساعد الجسد وأن تمنحه سعرات حرارية معقولة طوال اليوم.

المصدر: مجلة «American Journal of Clinical Nutrition»

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على معلومات لا تعرفها عن وجبة الإفطار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28110

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

معلومات عن الافطار

,