آخر الأخباراخبار مصر › "مقابر الأكابر"5 نجوم.. تشطيب لوكس بدون تكييف.. مساحات حتى 80م.. أسعار تبدأ من ربع مليون جنيه وتصل إلى 450 ألفا

صورة الخبر: "مقابر الأكابر"5 نجوم.. تشطيب لوكس بدون تكييف.. مساحات حتى 80م.. أسعار تبدأ من ربع مليون جنيه وتصل إلى 450 ألفا
"مقابر الأكابر"5 نجوم.. تشطيب لوكس بدون تكييف.. مساحات حتى 80م.. أسعار تبدأ من ربع مليون جنيه وتصل إلى 450 ألفا

لم يعد ينافس إعلانات الشقق السكنية على صفحات الجرائد إلا الإعلانات الخاصة بالمقابر.
حقيقة تثير الدهشة والحنق عندما نطلع على الأرقام الفلكية للمقابر التي قد تضحك عند قراءتها من قبيل المثل العامي المأثور "هم يبكى وهم يضحك"... ماذا يفيد الميت بعد موته.
وقد يزداد حنقك إذا ما تعلم أن سعر المقبرة يتوقف على مميزاتها من حيث مدى اتساع الشارع الذي توجد به المقبرة ومدى قربها من الشارع الرئيسي وهل تشغل ناصية واحدة أم ناصيتين.

ماهر السيد سمسار "ترب" في مدينة نصر وطريق السويس، أوضح أن الأسعار تتراوح ما بين 300 و450 ألف جنيه لمساحة مقبرة تبلغ 40 مترا.
وأشار إلى أن تباين السعر يرجع إلى عدة عوامل منها عرض الشارع ومدى قربه من الشارع الرئيسي والتشطيب النهائي، حيث إن المشترى ما عليه إلا أن يحضر للمعاينة ومعه قفل لإغلاق المقبرة ويبدأ في إجراءات التسجيل.
وتراوحت الأسعار في مدينة بدر بين 37 و150 ألفا، وذلك حسب المساحات التي تتراوح ما بين 21 و40 مترا.
كانت قد أعلنت إحدى شركات المقاولات عن فتح باب الحجز والتعاقد في مدينه 6 أكتوبر
على تخصيص مدفن شرعي للمسلمين بمشروعها مدافن نبي الرحمة محمد بن عبد الله صلي الله عليه وسلم والكائن على طريق بلبيس الصحراوي أمام بوابة مدينة العبور بأسعار تناسب الجميع مع تسهيلات في السداد وأسعار خاصة للشركات والهيئات وأعضاء النقابات الحرة والمهنية والمساحات: 25م - 32م - 40م - 60م - 80م والمدفن عبارة عن حوش مكون من غرفتين دفن بسلم داخلي وسور خارجي وباب حديد ولافتة رخام باسم صاحب المدفن مع توافر الأمن والحراسة والصيانة الدورية والإنارة والمياه الحكومية والتشجير ورصف الطرق الداخلية ومسجد ودار مناسبات نبي الرحمة على مساحة 600م.
في مدينة 6 أكتوبر تبدأ المساحات من 25 متر و40 متر طبقا لأكثر من 50 نموذج للبناء وحسب الإعلانات المنتشرة في الشوارع وعلى صفحات الجرائد:" توجد مقابر على طريق رئيسي وبالداخل أيضًا بأسعار لا مثيل لها وخصوصا للمساجد والجمعيات الخيرية، والمقبرة من أسفل عباره عن 2 غرفة وطرقة لوضع النعش فيها وسلم يؤدى لخارج المقبرة وخارج المقبرة مصطبة حرف ( L ) لجلوس الزائرين والمقرئين عليها والمدفن مفروش بالسيراميك ومن الخارج لافتة من الرخام الفاخر للكتابة عليها..

وكان وزير الإسكان قد تلقى العديد من الطلبات والاتصالات، سواء من مسئولين أو مواطنين للحصول على مقابر بنظام التخصيص، لكن الوزير رفض لعدم قانونية ذلك ووجه بضرورة طرح المشروع للجمهور بالشكل القانوني المناسب، حيث كان قد تم وضع شروط انفرد الأهرام بنشرها، تنص على عدم أحقية التقدم للحصول على هذه المقابر لسكان مدينتي القاهرة الجديدة و6 أكتوبر، ولكن مع وجود حالة اعتراض على ذلك تقرر أن يكون التقدم متاحا لسكان محافظتي القاهرة والجيزة فقط.

كان المهندس مجدى فرحات، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية والتجارية،
قد أشار إلى أن قيمة المقبرة تبلغ 68 ألف جنيه، بخلاف مبلغ 5 آلاف جنيه كوديعة، موضحًا أن طريقة السداد، ستكون بدفع مبلغ 30 ألف جنيه، كدفعة حجز، ثم يتم سداد مبلغ 38 ألف جنيه، كباقى قيمة المقبرة عند الاستلام، وكذا مبلغ 5 آلاف جنيه قيمة وديعة للصرف من عائد على أعمال الصيانة والحراسة.
وأشار ماهر السيد السمسار: " تبدو الأسعار سياحية بالنسبة للكثيرين من المواطنين فالأسعار تتراوح ما بين 300 ألف وحتى 450 ألف والاختلاف في الأسعار يتوقف على عرض الشارع والتشطيب والقرب من الشارع الرئيسي "

وأضاف محمد رمضان سمسار في منطقة مدينة السلام: المقابر في المنطقة مختلفة المساحات، فالمقبرة 28 متر تحت الأرض سعرها 45 ألف كاش و50 ألف في حالة القسط، والمقبرة التي تبلغ مساحتها 32 متر على الأرض يتراوح سعرها بين 40 و50 ألف.

المصدر: البوابة نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "مقابر الأكابر"5 نجوم.. تشطيب لوكس بدون تكييف.. مساحات حتى 80م.. أسعار تبدأ من ربع مليون جنيه وتصل إلى 450 ألفا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9517

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

مقابر من 5 نجوم

,