آخر الأخبارالصحة والجمال › 4 أطعمة تسبب انخفاض الحيوانات المنوية عند الرجال

صورة الخبر: الحيوانات المنوية
الحيوانات المنوية

هناك نصائح تتعلق بخصوبة الرجال مثل إبقاء الكومبيوتر المحمول بعيدًا عن الفخذين، والتوقف عن التدخين، وعدم ارتداء ملابس داخلية ضيقة. إلى جانب ذلك هناك نصائح تتعلق بالتغذية، خاصة في ظل ما لاحظته تقارير طبية عديدة عن انخفاض معدلات خصوبة الرجال في العقود الأخيرة، ويعتقد أن سبب انخفاض عدد الحيوانات المنوية يتعلق بنوعية الطعام.

الذين يتناولون حصتين من الألبان كاملة الدسم يوميًا يكون لديهم عددا أقل من الحيوانات المنوية القادرة على الإخصاب
لا تزال الأبحاث التي تحقق في أسباب انخفاض الخصوبة وعلاقتها بالطعام في بدايتها، كما أن تزايد معدلات الإصابة بأمراض مثل السكري والقلب يزيد من الظاهرة، إليك مجموعة من الأطعمة ينصحك الخبراء بتجنبها أو الحد منها:

اللحوم المصنّعة
بينت دراسة أجريت في جامعة هارفارد بداية العام الحالي أن الرجال الذين يستهلكون الهامبرجر والهوت دوج والسجق والسلامي واللانشون تقل الحيوانات المنوية لديهم بمعدل 23 بالمائة، وقد أكدت هذه النتائج دراسة أخرى نشرتها مجلة "علم الأوبئة" منذ بضعة أشهر أفادت بارتباط انخفاض عدد الحيوانات المنوية مع تناول اللحوم المصنّعة.

ينصحك الخبراء بتناول الأسماك بدلًا من اللحوم المصنّعة.

الألبان كاملة الدسم
تفيد نتائج الأبحاث أن الذين يتناولون حصتين من الألبان كاملة الدسم يوميًا، مثل تناول كوب من الحليب وحصة من الجبن كامل الدسم، يكون لديهم عدد أقل من الحيوانات المنوية القادرة على الإخصاب. يعود ذلك إلى نوعية المبيدات والملوثات الكيميائية التي تدخل في طعام الأبقار، وتنتقل إلى الإنسان عبر الدهون.

تناول الألبان قليلة الدسم، حيث بينت الدراسات أن من يتناولونها تزيد لديهم نسبة الحيوانات المنوية القادرة على الحركة بمعدل 33 بالمائة.

الأغذية غير العضوية
أشارت دراسة ناقشها اجتماع الجمعية الأمريكية للطب التناسلي الأسبوع الماضي إلى أن الرجال الذين يتناولون الأغذية غير العضوية تقل لديهم الحيوانات المنوية الطبيعية لتصبح نسبتها 64 بالمائة، بينما من يتناولون القليل من الأغذية غير العضوية لديهم حيوانات منوية طبيعية نسبتها 70 بالمائة أو أكثر.
تؤثر الأغذية الملوثة بالهرمونات على التوازن الهرموني. لذلك ينصح بتناول مزيد من الخضراوات والفواكه العضوية، خاصة المجموعة التالية: التفاح، والفراولة (الفريز) والنكتارين، والعنب، والكرفس، والسبانخ، والفلفل الحلو، والخيار، والطماطم (البندورة)، والكرز.

الصودا
مشروبات الصودا المحلاة بالسكر تزيد الإجهاد التأكسدي وتزيد مقاومة الأنسولين، يشمل ذلك أيضًا مشروبات الطاقة، والشاي البارد الحلو، ينصحك الخبراء بتناول الفاكهة الطازجة لتجديد الطاقة بدلًا من المشروبات الغازية، حيث بينت دراسة برازيلية أن تناول الفواكه يزيد من عدد الحيوانات المنوية السليمة.

المصدر: محرر فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 4 أطعمة تسبب انخفاض الحيوانات المنوية عند الرجال

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31706

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري