آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › فورد تكشف عن الجيل الجديد من مونديو

صورة الخبر: فورد تكشف عن الجيل الجديد من مونديو
فورد تكشف عن الجيل الجديد من مونديو

كشفت شركة فورد النقاب عن الجيل الجديد من سيارتها مونديو، والذي سيتوافر بأكبر باقة محركات في تاريخ السيارة، التي تنتمي للفئة المتوسطة.

وأوضحت الشركة الأمريكية أنها توفر للجيل الجديد من مونديو ثلاثة محركات بنزين تغطي نطاق قوة يمتد من 118 كيلووات/160 حصان إلى 176 كيلووات/240 حصان، بالإضافة إلى ثلاثة أخرى تعمل بوقود الديزل تغطي نطاق قوة يمتد من 85 كيلووات/115 حصان إلى 132 كيلووات/180 حصان.

كما تضم باقة المحركات لأول مرة منظومة دفع هجين، والتي تتألف من محرك رباعي الأسطوانات مع محرك كهربائي بقوة إجمالية تبلغ 138 كيلووات/188 حصان. وتخطط فورد لإثراء هذه الباقة بمحركات جديدة بدءاً من العام القادم: فالموديل الأساسي من الطراز سيعتمد على سواعد محرك تربو سعة 0ر1 لتر وبقوة 92 كيلووات/125 حصان، وسيكون هذا الطراز أول محرك ثلاثي الأسطوانات في موديلات الفئة المتوسطة.

وأشارت فورد إلى أن أقوى محركات الديزل سيكون محرك تربو مزدوج سعة 0ر2 لتر وبقوة 154 كيلووات/210 حصان، بالإضافة إلى ذلك ستتوفر مونديو مستقبلاً في نسختين بدفع رباعي تعتمدان على محرك يعمل بوقود الديزل.

وقد كشفت بعض المصادر المقربة من الشركة الأمريكية أنه من المزمع أيضاً طرح موديل رياضي ST من الطراز مونديو، والذي سيتوج على قمة موديلات الطراز الشهير.

ومن المقرر أن يتم طرح الجيل الجديد من مونديو بحلول شهر تشرين ثان/نوفمبر القادم بسعر يبدأ من نحو 34 ألف و640 دولاراً أمريكياً.

المصدر: elfagr.org

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فورد تكشف عن الجيل الجديد من مونديو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2452

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري