آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › النفط يتراجع متأثرا بمؤشرات جديدة على وفرة الإمدادات

صورة الخبر: النفط يتراجع
النفط يتراجع

تراجعت أسعار النفط يوم الجمعة قبل أن تقلص خسائرها في ظل قلق المتعاملين من دلائل جديدة على استمرار وفرة الإمدادات بالسوق في المدى القريب.

وتراجعت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي تسليم ديسمبر كانون الأول أكثر من دولار للبرميل لتحوم فوق عقود يناير كانون الثاني بنحو 20 سنتا وهو ما يثير احتمال هبوطها دون شهر ثاني أقرب استحقاق للمرة الأولى منذ مطلع العام. وكان الفارق يحوم قرب 80 سنتا قبل بضعة أيام.

وتراجعت عقود الخام القياسي الأوربي برنت تسليم ديسمبر 32 سنتا إلى 86.51 دولار الساعة 1703 بتوقيت جرينتش بعدما هبطت لأدنى مستوى في الجلسة 85.29 دولار للبرميل.

وهبطت عقود الخام الأمريكي تسليم ديسمبر 86 سنتا إلى 81.23 دولار للبرميل.

وجاء الهبوط في أسعار النفط عقب أنباء عن أن العراق زاد إمداداته في أكتوبر تشرين الأول في حين لا تزال الامدادات الليبية مرتفعة برغم الاضطرابات في البلدين.

وقال متعاملون إن الأسعار تتخلى أيضا عن مكاسبها الكبيرة التي سجلتها يوم الخميس عندما ارتفعت الأسعار بدعم أنباء عن أن السعودية زادت إنتاجها لكنها خفضت الصادرات في سبتمبر.

وكانت السعودية أكبر مصدر للخام في العالم لمحت من قبل إلى أنها راضية عن الانخفاض الملحوظ في أسعار النفط وأبدت استعدادها للحفاظ على ارتفاع مستويات المعروض من أجل المنافسة على حصة في السوق.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على النفط يتراجع متأثرا بمؤشرات جديدة على وفرة الإمدادات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68879

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags