آخر الأخبارالصحة والجمال › احذر.. آلام أسفل الظهر مؤشر للإصابة بأمراض خطيرة

صورة الخبر: آلام أسفل الظهر
آلام أسفل الظهر

شتان بين العرض والمرض، فارتفاع درجة الحرارة عرض من أعراض مرض يجب اكتشاف سببه الرئيسى وعلاجه، وهذا تماما يشبه آلام أسفل الظهر التى تعد عرضا وليست مرضا، وإنما تشير إلى مرض يجب علاجه فى كثير من الأحيان.

وفقا لموقع "هيلث لاين" الأمريكى المتخصص فى الشئون الطبية فإن آلام أسفل الظهر هى عرض يشير إلى وجود مشكلة فى الأربطة أو العضلات أو الأعصاب أو العظام التى تشكل الهيكل العظمى فى هذه المنطقة، كما يمكن أن تشير إلى وجود مشكلة فى الأعراض القريبة كالكلى والرئتين.

وتشير الإحصاءات الأمريكية إلى إن 75-80% عانوا من آلام الظهر فى فترة ما من حياتهم، وإنها تكون آلاما شديدة ولا يمكن تحملها فى 90% من الحالات، لكن يوصى الخبراء فى مركز مايو كلينيك الطبى الأمريكى بأنه إن زادت هذه الآلام عن 72 ساعة فإنه لابد من الذهاب إلى الطبيب لأنها قد تكون أعراض مشكلة طبية كبيرة.

تشمل الأعراض الأخرى التى تتواجد مع آلام الظهر وتشير إلى وجود مشكلة طبية خطيرة، فقدان السيطرة على التبرز والتبول، الشعور بوخز أو ضعف فى أحد الساقين أو كلتاهما، فقدان الوزن الشديد، وجود حمى شديدة، الشعور بآلام شديدة ومستمرة تزداد أثناء الليل، الشعور بألم نابض فى البطن.

لذا لابد من مراجعة الطبيب بسرعة عند وجود أى من هذه الأعراض مع آلام أسفل الظهر.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على احذر.. آلام أسفل الظهر مؤشر للإصابة بأمراض خطيرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5605

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري