آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › الذهب مستقر فوق 1240 دولارا مع تراجع الأسهم الآسيوية

صورة الخبر: الذهب مستقر
الذهب مستقر

استقر سعر الذهب فوق 1240 دولارا للأوقية (الأونصة) يوم الخميس، مع تراجع أسواق الأسهم الآسيوية لكن المستثمرين يتوخون الحذر مع اقتراب الدولار من أعلى مستوياته في أسبوع، واستمرار نزوح الأموال من الصناديق المعززة بالمعدن "وفقا لرويترز".

وانخفضت الأسهم الآسيوية بعد أن زاد قلق المستثمرين من تباطؤ النمو العالمي بفعل تراجع الأسهم الأمريكية وهبوط أسعار النفط، بينما لم تتأثر الأسواق بأرقام متباينة لقطاع الصناعات التحويلية الصيني.

وتماسك الدولار قرب أعلى مستوى له في أسبوع أمام سلة من العملات الرئيسية، مدعوما ببيانات أفضل من المتوقع عن التضخم الأمريكي، ويجعل ارتفاع الدولار الذهب أغلى ثمنا على حائزي العملات الأخرى، وهو ما يقلل من جاذبية المعدن الأصفر.

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمائة إلى 1243.40 دولارا للأوقية بحلول الساعة 0636 بتوقيت جرينتش، بعد أن خسر 0.7 بالمائة في الجلسة السابقة.

وتسببت خسارة يوم الأربعاء في إبعاد الذهب عن أعلى مستوياته في ستة أسابيع 1255.20، الذي سجله خلال الأسبوع حين تأججت المخاوف من التباطؤ الاقتصادي في الصين وأوربا والولايات المتحدة.

وفي المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة 0.64 بالمائة إلى 17.18 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.24 بالمائة إلى 1261 دولارا للأوقية، بينما تراجع البلاديوم 0.13 بالمائة إلى 766.5 دولارا للأوقية.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الذهب مستقر فوق 1240 دولارا مع تراجع الأسهم الآسيوية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7286

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags