آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › «موديز» تعدل النظرة المستقبلية إلى 5 بنوك مصرية إلى مستقر

صورة الخبر: موديز
موديز

عدلت وكالة موديز، الأربعاء، نظرتها المستقبلية لتصنيفات الودائع بالعملة المحلية لخمسة بنوك مصرية من سلبية إلى مستقرة، وذلك على المدى الطويل.

وقالت فى تقريرها إن البنوك الخمسة هي البنك الأهلى المصري، مصر، القاهرة، التجاري الدولي، الإسكندرية.

وأوضحت الوكالة أن تعديل نظرتها للبنوك جاءت بعد تغيير نظرتها المستقبلية لتصنيف مصر من سلبية إلى مستقرة، الإثنين، وكذلك تأكيد تصنيف السندات عند مستواها السابق.

من جانبه وصف محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، تعديل وكالة موديز للنظرة المستقبلية لتصنيفات الودائع بالعملة المحلية على المدى الطويل بالتطورالإيجابى للبنوك المصرية الخمسة.

قال الإتربي في، تصريحات خاصة، إن تعديل النظرة المستقبلية للبنوك المصرية يعد مؤشرا جيدا لصالح الاقتصاد والدولة، وتشير إلى أننا نسير فى الطريق الصحيح بدعم برنامج الإصلاح المالى والمصرفي والاقتصادي، الذي يجري تنفيذه بالتعاون بين الحكومة والبنك المركزي المصري.

أضاف رئيس بنك مصر أن التصنيفات الائتمانية للبنوك العاملة بالسوق المحلية، لا تزيد فى العادة عن التصنيفات السيادية لاقتصاد الدولة وسنداتها من خلال مؤسسات التصنيف العالمية، مؤكدا أن تعديل التصنيف يعد مؤشرا إيجابيا لتحسن الاقتصاد.

وقال باسل رحمى، عضو مجلس إدارة بنك الإسكندرية إنتيسا سان باولو رئيس قطاع تمويل التجزئة المصرفية للبنك، إن تحسن مستوى النظرة المستقبلية لمصرفه ضمن البنوك الخمسة المعدلة تصنيفاتها، يرجع إلى تحسن المحفظة الائتمانية للبنك خلال الفترة الماضية، مقارنة بالسابق، وكذا تحسن المخصصات المجنبة لمواجهة الديون وتغطيتها، ووصف هذه المخصصات بأنها صارت جيدة.
أما يحيى أبوالفتوح، عضو مجلس الإدارة التنفيذى للبنك الأهلى المصرى رئيس قطاع معالجة الديون، قال إن تعديل النظرة المستقبلية للبنك ضمن البنوك الخمسة، كان متوقعا، خاصة بعد تغيير وكالة موديز العالمية للتصنيف الإئتمانى نظرتها المستقبلية للاقتصاد المصرى مؤخرا.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «موديز» تعدل النظرة المستقبلية إلى 5 بنوك مصرية إلى مستقر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48549

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

بنك مصر

,