آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › «التعليم»: إيقاف مدير مدرسة بالمطرية عن العمل بسبب وفاة طالب

صورة الخبر: «التعليم»: إيقاف مدير مدرسة بالمطرية عن العمل بسبب وفاة طالب
«التعليم»: إيقاف مدير مدرسة بالمطرية عن العمل بسبب وفاة طالب

قال هاني كمال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن هناك اكثر من 50 ألف مدرسة بمصر محملة بعيوب كثيرة على مدار سنوات عديدة، فتركة الوزارة ثقيلة وتحتاج لمجهودات جبارة لإصلاحها ولكن القدرة علي اصلاحها صعبة قليلاً .

وأشار “كمال”، إلى واقعة سقوط باب مدرسة على طالب ابتدائي بمدرسة بمركز تابع لمحافظة مطروح ما أدى إلى وفاته، وكذلك سقوط شباك على طالب بمدرسة في المطرية فوقع قتيلا، وكذلك حادثة أخرى بسقوط عارضة على طالب إعدادي أزهري أدت لحدوث كسر بقدمه ، مؤكدًا أن تلك الحوادث وغيرها سببها الإهمال.

وأكد أن الوزارة تقوم بمحاسبة المهمل والمقصر أولا بأول لإصلاح منظومة التعليم، فتم محاسبة مدرسة المطرية التي وقعت بها حادثة وفاة الطالب نتيجة سقوط زجاج شباك عليه، وذلك بإيقاف كل من له صلة بالحادث عن العمل بدءًا من مدير المدرسة ومسؤول التأمين بالمدرسة ومسؤول الصيانة ومشرف الدور، وكذلك قدمت الوزارة التعازي لأسرة طالب مطروح الذي توفي نتيجة سقوط باب المدرسة عليه، وتقديم كل المساعدات المطلوبة واتخاذ عدة إجراءات لمحاسبة المسؤولين عن الحادث.

وأوضح أن الوزارة أمرت بتبديل شبابيك المدارس من الزجاج إلى البلاستيك حفاظًا على أرواح الطلاب، وإعادة الصيانة بجميع المدارس حتى لا تتكرر هذه الحوادث.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «التعليم»: إيقاف مدير مدرسة بالمطرية عن العمل بسبب وفاة طالب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90687

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags