آخر الأخباراخبار العالم اليوم › نائبة بالكنيست: إسرائيل أكثر إرهابًا من داعش

صورة الخبر: حنين زعبي
حنين زعبي

قالت النائبة العربية بالكنيست الإسرائيلي، حنين زعبي، إنه لا فرق بين تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًا بـ "داعش"، وبين الجيش الإسرائيلي، حيث اعتبرت أن داعش يقتل شخصًا بسكين، بينما يقتل الثاني بضغطة زر عشرات الفلسطينيين.

ودعت حنين، في حديث للقناة الثانية الإسرائيلية، بعد استبعادها من اجتماعات الكنيست على خلفية تصريحات سابقة معادية لدولة الاحتلال، إلى عدم التجنيد في صفوف داعش أو جيش الاحتلال على حد سواء، معتبرة أنَّ كلاهما جيوش من القتلة ليس أمامهم خطوط حمراء.

واعتبرت زعبي أن جيش الاحتلال وداعش وجهان لعملة واحدة، مضيفةً: "إنهم يقتلون شخصًا في كل مرة بسكينهم، بينما الجيش الإسرائيلي وبضغطة زر واحدة يقتل عشرات الفلسطينيين، صحيح أن الجندي يكون في الطائرة حين يفجر ولا يرى ضحيته، لكنه إرهابي بشكل لا يقل عمن يمسك سكينًا ويقطع رأسًا، ومن يلتقط الصور مع الجثث، ويضحك على جثث الفلسطينيين، لا أعتقد أنه إرهابي أقل من ذلك الذي يجز الرؤوس. إنهم يقتلون أكثر مما يفعل السكين".

وتطرقت للأسلحة التي يستخدمها جيش الاحتلال قائلةً: "M16, دبابات، وغارات جوية، عندما يقتلون العشرات والمئات يكونون أكثر إرهابًا من السكين، وأرى أن كلاهما جيوش من القتلة، ليست لديهم حدود أو خطوط حمراء".

وعلَّقت على تعالي الأصوات داخل إسرائيل، من بينها وزير الخارجية، أفيجدور ليبرمان، لتعليق مشاركة فريق سخنين العربي، في الدوري الإسرائيلي الممتاز، بعد أن منح شهادة تقدير لعزمي بشارة لدوره في حشد الأموال للنادي، في وقت تتهم دولة الاحتلال بشارة الذي يقيم بالدوحة بالتجسس.

وتابعت: "هذا تحريض بغرض التحريض، نريد دعم من كل العالم العربي، نحن جزء من العالم العربي، الدعم الذي قدمه بشارة لأجل الرياضة، لأجل الشباب، وأماكن الترفيه. الرياضة مكان لحماية الشباب من العنف، من الخروج للشوارع، والانزلاق لمختلف أنواع المظاهر المعادية للمجتمع كالمخدرات والعنف".

وفي تحديها المستمر لإسرائيل، أشارت زعبي إلى أنها لا تنوي قطع علاقتها بالنائب السابق بالكنيست، حيث ذكرت: "نزور عزمي بشارة، سيظل صديقا لنا، نرتبط بعلاقات صداقة وستبقى إلى الأبد، إنه مفكر عربي".
جدير بالذكر أن حنين زعبي كانت قد أثارت عاصفة من الغضب داخل إسرائيل، عندما اعتبرت في حديث لراديو تل أبيب أن خاطفي الجنود الثلاثة ليسوا إرهابيين، وهو التصريح الذي أدى فيما بعد لتعليق عضويتها في الكنيست لـ 6 أشهر تنتهي في فبراير 2015.

وكانت لجنة الأخلاق التابعة للكنيست قد قررت نهاية يوليو الماضي إبعاد النائبة العربية لمدة ستة شهور عن الكنيست، بعد تصريحاتها حول اختطاف ثلاثة مستوطنين يهود بالخليل جنوب الضفة الغربية، لكن ذلك لم يردع زعبي عن العودة وإبداء آرائها بشجاعة.

المصدر: بوابة القاهرة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نائبة بالكنيست: إسرائيل أكثر إرهابًا من داعش

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74435

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular TagsMost Popular Tags

ص ناديه الجندي س

,