آخر الأخباراخبار المسلمين › 10 نساء ملعونات من الله

صورة الخبر: نساء ملعونات
نساء ملعونات

خلق الله عز وجل المرأة للغاية التي خلق من أجلها الرجل، لا فرق بينهم الا في حكمة لا يعلمها الا الله فلها حقوق وعليها واجبات.

جاء في قول الله تعالى في كتابه الكريم: {وما خلقتُ الجن والإنس إلا ليعبدونِ * ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يُطعمونِ * إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين} فالخلق خلقهم الله تعالى ليأمرهم وينهاهم، فمن أطاعه أسعده في دنياه, وأثابه في آخرته، ومن عصاه نال جزاء معصيته، فشَقِيَ في الدنيا وتعس في الآخرة .

ومن مزايا المرأة، أن الله جعل منها الأم التي تجري من تحتها الأنهار والشقيقة والابنة الحنون والزوجة الصالحة التي تعين زوجها على طاعة الله وتهون عليه مشقة الحياة .

وهناك نواهي نهانا الله عنها وأكد عليها رسولنا الكريم، وفي التالي نستعرض لكم أهم هذه النواهي للمرأة على وجه الخصوص وعقاب من تتجاهل تلك النواهي .

1 – الواشمات:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم «لعن الله الواشمات، والمستوشمات، والنامصات، والمتنمصات، والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله» رواه البخاري والواشمة هي التى تغرز الإبر بالبدن ثم تحشوه بكحل أو ما شابه للرسم على الجسم .

2 – النامصات:
كما جاء فى وسط الحديث الشريف (والنامصات، والمتنمصات ) والنامصة هي التي تقوم بنتف الحاجبين اوترقيقهما، أما المتنمصة هي المفعول بها ذلك بناء على طلبها .

3 – المتفلجات :

وفي بقية الحديث السابق (والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله)ومعنى التفلج هو برد مابين الأسنان الثنايا والرباعيات

4 -الواصلة :

عن أسماء بنت أبي بكر قالت جاءت امرأة إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله إن لي ابنة عريسا أصابتها حصبة فتمزق شعرها أفأصله فقال صلى الله عليه وسلم {لعن الله الواصلة والمستوصلة }

و الواصلة هي التي تقوم بوصل شعر بشعر آخر ومنه “الباروكة”، أما المستوصلة فهي المفعول به ذلك بناء على طلبها

5 – المرأه الساخط زوجها عليها :

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: {إِذَا دَعَا الرَّجُلُ امْرَأتَهُ إلَى فِرَاشِهِ فَأبَتْ، فَبَاتَ غَضْبَانَ عَلَيْهَا؛ لَعَنَتْهَا الْمَلاَئِكَةُ حَتَّى تُصْبِحَ} متفق عليه.

6 – المتشبهات بالرجال :

وهن اللاتي قال عنهن رسول الله صلى الله عليه وسلم { لعن المتشبهين من الرجال بالنساء ، والمتشبهات من النساء بالرجال } رواه البخاري

7 – زائرات القبور :

وهن المتردات على القبور كثيرأ وعن ابي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلمقال {لعن الله زوارات القبور والمتخذين عليها المساجد والسرج } أي كثيرات الزيارة للقبور

8 – النائحة:

هي المرأه التي تقوم بالندب في المآتم والصريخ على الميت فعن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( النائحة إذا لم تتب قبل موتها تقام يوم القيامة عليها سربال من قطران ودرع من جرب )

و قال أيضاً صلى الله عليه وسلم ( لعن الله المرأة النائحة والمستمعة )

9- المحلل له:

هي المراة التي طلقها زوجها 3 مرات فحرمت عليه فلا ترجع حتى تنكح رجلا اخر فتحل له كما ورد عن ابن مسعود رضي الله عنه أنه قال: ((لعن رسول الله المحلل والمحلل له)) رواه الإمام أحمد في مسنده، والنسائى في سننه، والترمذي في جامعه.

10- المتبرجة:

(نساء كاسيات عاريات ……. ملعونات) كما جاء في قول النبي صلى الله عليه وسلمعن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات
مميلات مائلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحهاوإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا )

ولاننسي بأن اللعن هو الطرد والابعاد عن رحمة الله، فان طردت من رحمة الله فمن سيرحمك ؟

فتذكري أختي المسلمة بأن جمال الدنيا زائل ولن يبقى لنا إلا العمل الصالح .

وتذكري أيضاً قول النبي صلى الله عليه وسلم قال وهو يخطب في النساء: (( يا معشرَ النساء ،تصدّقن ، وأكثرن من الإستغفار ؛ فإنّي رأيتُكُنَّ أكثرَ أهلِ النّار )) رواه مسلم

المصدر: cairoportal

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 10 نساء ملعونات من الله

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23032

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري