آخر الأخباراخبار مصر › حسين سالم يعرض التفاوض على أصول بقيمة 7 مليارات دولار للتصالح

صورة الخبر: حسين سالم
حسين سالم

كشف طارق عبدالعزيز، محامى رجل الأعمال الهارب حسين سالم، عن سفره، خلال ساعات، إلى مقر إقامة موكله فى إسبانيا، للاتفاق على صيغة تصالح نهائية مع الحكومة، والتوقيع عليها من جانبه، وبدء إجراءات التصالح، من خلال تقييم يقدمه إلى جهاز الكسب غير المشروع، متوقعاً أن يتضمن أصولاً بقيمة 7 مليارات دولار، تمهيداً للاتفاق على آلية التصالح ورد الأموال للدولة، بعد طلب الجهاز الرجوع إلى نقطة الصفر، وعدم الارتكان إلى ما سبق من مفاوضات كان جزءاً منها خلال حكم الإخوان.

قال عبدالعزيز «انتهى موكلى من تقييم أصوله فى مصر، ويتصدرها فندق موفنبيك جولى فيل، وقاعة المؤتمرات العالمية، التى استضافت مؤتمر دافوس العالمى».

وأضاف: «التقييم نُفذ عبر بيوت خبرة عالمية، وبلغت قيمة الأصول 7 مليارات دولار»، لافتاً إلى أن التقييم الخاص بموكله تضمن قيمة ملعب الجولف (جزء من فندق شرم الشيخ) بقيمة 3 مليارات دولار».

وأوضح عبدالعزيز أن ملعب الجولف موجود بالفندق المجاور لمنزل مملوك للرئيس الأسبق، حسنى مبارك، ومساحته نحو مليون متر مربع، بسعر 3 آلاف دولار للمتر.

وقال إن عرض التصالح، الذى يجرى إعداده حاليا، سيكون واضحاً فيما يتعلق بالسداد العينى والنقدى، تمهيداً لتقديمه إلى الكسب غير المشروع.

وأضاف عبدالعزيز: «تلقى موكلى عروضاً خليجية لشراء أصول، وإعادة هيكلة بعضها، إلا أن الأمر لم يكن محل جدية من (سالم)، بسبب وضع الأصول تحت أيدى الكسب غير المشروع».

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حسين سالم يعرض التفاوض على أصول بقيمة 7 مليارات دولار للتصالح

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15224

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags