آخر الأخبارالصحة والجمال › دراسة: ممارسة الرياضة تحسن الذاكرة لكبار السن

صورة الخبر: ممارسة الرياضة لكبار السن
ممارسة الرياضة لكبار السن

تعمل الرياضة على تنشيط الدورة الدموية الدماغية لدى كبار السن وتسهم في تحسين أداء الذاكرة لديهم، استنادًا إلى نتائج دراسة حديثة.

وفي هذه الدراسة قام باحثون في مجال الأعصاب بجامعة ماغديبورغ الألمانية بفحص رجال وسيدات تتراوح أعمارهم بين 60 و77 عامًا، وفقًا لما أورده المركز الألماني لعلاج الأمراض العصبية.

وتم تقسيم المشتركين، الذين يتمتعون بحالة صحية جيدة وغير ممارسين للرياضة، إلى مجموعتين: الأولى مارست التدريب على جهاز الجري بصفة منتظمة على مدى 3 شهور، بينما اكتفت المجموعة الثانية بممارسة تمارين الإطالة والاسترخاء.

وتوصل الباحثون إلى أن التدريب على جهاز الجري أدى إلى تنشيط الدورة الدموية بالدماغ لدى كبار السن كما أنه ساهم في تحسن أداء الذاكرة البصرية لديهم، إذ أصبح بإمكانهم استحضار الصور المجردة بشكل أسهل مقارنة ببداية التمرين.

وأظهرت نتائج الدراسة أيضًا أن تأثير ممارسة الرياضة كان أكثر وضوحًا لدى الأشخاص الأقل عمرًا فيما لم يعود التدريب بفائدة على المشتركين الأكبر من 70 عامًا.

المصدر: وكالات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة: ممارسة الرياضة تحسن الذاكرة لكبار السن (1)

كريمان‏20 ‏أكتوبر, ‏2014

نصيحة مجرب حاول الأكثار من تناول الخضار الطارج والفواكه السكرية الغى من قائمة أطعمتك كلمة ما بحبش دة ثم أحرص على تناول الأطعمة المحتوية على نسبة سكر عالية لا تخشى مرض السكر أخيرا أملآ معدتك بالماء المثلج أو البارد الله جل جلالة جعل المياة حياة كل ما عليك أن تستمتع وتحمد الله على الرزق الحلال

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31572

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags