آخر الأخبارالصحة والجمال › شوربات لفصل الشتاء لإنقاص الوزن

صورة الخبر: شوربات لفصل الشتاء
شوربات لفصل الشتاء

عادة ما يرتبط فصل الشتاء في ذهننا بامراض البرد ورشح وانفلونزا وغيرها…
الا انه ايضا فصل يعرف فيه الفرد زيادة في الوزن وذلك راجع بالاخص لنوعية الاطعمة المتناولة الغنية بالسعرات الحرارية من سكريات وذهون كما ان قلة الحركة بسبب برودة هذا الفصل تساهم ايضا في ذلك ..
لهذا اليك سيدتى اهم الشوربات لانقاص الوزن لهذا الفصل مادمنا على الابوابه .
- شربة الجزر.
تحتوي وجبة شوربة الجزر (160غ تقريباً) حيث تتوزع القيمة الغذائية كالتالي.*
السعرات الحرارية: 152
الدهون: 11*
الدهون المشبعة: 1*
الكوليسترول: 0*
الكاربوهيدرات: 13*
البروتينات: 1*
- المقادير.
6 حبات جزر منزوعة القشرة ومسلوقة ، ملعقة كبيرة من البصل مفروم ، راس ملعة من الثوم، زيت الذرة او زيت زيتون حسب الذوق، القليل من إكليل الجبل حسب الذوق ، مرق الدجاج، الفلفل الأسود، الملح والدقيق
- الطريقة.
بعد سلق الجزر توضع جميع المقادير فالخلاط الكهربائي ويخلط جيد تم على نار هادئة يترك لمدة 10 دقائق لطهي يضاف القليل من الطحين او النشا اد كانت الشربة خفيفة جدا تاكل مع الخبز المحمص .
. شوربة الطماطم
تحتوي شوربة الطماطم (300 غ تقريباً)، حيث تتوزع القيمة الغذائية كالتالي.
السعرات الحرارية: 253*
الدهون: 13*
الدهون المشبعة: 8*
الكوليسترول: 32*
الكاربوهيدرات: 32*
البروتينات: 5*
- المقادير .

حبة بصل، كبيرة، مقطعة قطع صغيرة و 2 عود كرفس،مفروم 2 حبة جزر، مقطع قطع صغيرة و2 ملعقة زيت زيتون ½ كيلو عصير طماطم 1 ملعقة معجون طماطم ملح وفلفل أسود، حسب الذوق 2 ملعقة كبير زبدة 2 ملعقة زيت زيتون 2 ملقعة كبيرة دقيق, ½ كوب كريمـة طازجة.
- الطريقة.

يشوح البصل مع الكرفس والجزر في ملعقتين زيت الزيتون تم يضاف عصير الطماطم ومعجون الطماطم تتبل بالملح والفلفل الأسود ويترك الخليط حتى يغلي لمدة 15 دقيقة – يرفع من على النار ويترك ليبرد قبل أن يخلط في الخلاط الكهربائي ويصفى بالمصفاة السلك يوضع قدر على النار ويوضع به ملعقتين زبدة مع ملعقتين زيت الزيتون يضاف قدر ما من الدقيق ويحمر جيداً حتى يصبح لونه أصفر ثم تضاف إليه الشوربة المصفاة – يترك ليغلي قليلاً – يقدم ساخن مع إضافة الكريمة الطازجة على الوجه.
- شوربة العدس.
يحتوي كل كوب من العدس المطبوخ (198غ) حيث تتوزع القيمة الغذائية كالتالي.
السعرات الحرارية: 230*
الدهون: 0.75*

الدهون المشبعة: 0.1*
الكاربوهيدرات: 39.86*
الألياف: 15.6*

البروتينات: 17.86*
الكولسترول: 0*
- المقادير.
كوب عدس أصفر 1 بصلـة كبيرة, 2 حبة بطاطس متوسطة, 1 حبة طماطم صغيرة, ملح وفلفل أسود، حسب الرغبة 1 ملعقة كبيرة كمون مطحون, 1 ملعقة كبيرة سمن 4 كوب ماء ½ كوب شعرية.
- الطريقة.

يغسل العدس جيداً ويصفى. تقشر البطاطس وتقطع إلى مكعبات تقشر البصلة وتقطع إلى مكعبات وتقطع الطماطم إلى أربع قطع يوضع السمن في قدر على النار ويضاف إليها البصل المفروم ويقلب تضاف مكعبات البطاطس وكذلك الطماطم إلى البصلة يضاف الملح والفلفل الأسود والكمون ويقلب ثم يضاف مقدار 4 اكواب من الماء إلى الخليط ويضاف إليهم العدس يغطى القدر ويترك على نار متوسطة لمدة نصف ساعة إلى ساعة إلا الربع حتى ينضج. عند النضج يترك ليبرد قليلاً ثم يطحن بإستخدام الخلاط الكهربائي ثم يصفى بالمصفى السلك في قدر أخر يسخن السمن على النار متوسطة وتحمر بها الشعرية ثم تضاف الشوربة المصفاة إلى الشعرية المحمرة تترك لتغلي لمرة واحدة ثم يغطى القدر ويترك لحين التقديم. يقدم مع عصير الليمون الحامض.
- شوربة الملفوف.

يحتوي كل 100غ من الملفوف حيث تتوزع القيمة الغذائية كالتالي.
السعرات الحرارية: 25*
الدهون: 0.10*
الكاربوهيدرات: 5.80*
الألياف: 2.5*
السكر: 3.20*
البروتينات: 1.28*
-المقادير.

بصل اخضر 2 فلفل أخضر علبه أو علبتين من معجون الطماطم حزمة كرفس أو بقدونس أو كزبره حبه كبيره من الملفوف كيس من أكياس شوربة البصل (ماجي أو ليبتون) باللأضافه إلى الملح و الفلفل و البهارات حسب الرغبة.
- الطريقة.

يتم تقطيع الخضراوات إلي قطع صغيرة و يتم وضعها على النار بعد ان يضاف اليها الماء حتى يغطيها ثم يضاف إلى المقدار كيس من الشوربه و البهارات و الملح حسب الذوق.
تغلى الشوربه لمدة 10 دقائق على نار عاليه ثم تخفض الحراره إلي نار واطيه
دقيقة حتى تصبح الخضراوات مطهيه جيدا. 40
- شربة الدجاج .

حتوي كل وجبة من شوربة الدجاج (350غ تقريباً)،على المعلومات الغذائية التالية .
السعرات الحرارية: 162*
الدهون: 8*

الدهون المشبعة: 1*
الكوليسترول: 38*

الكاربوهيدرات: 11*
البروتينات:11*
- المقادير.

6 اكواب مرق دجاج و ¼ كوب بصل مقطع و½ كوب كرافس مفروم ¼ و كوب من ذرة و½ كوب جزر مقطع مكعبات 1كوب بازيلاء 1ملعقة كبيرة بقدونس مقطع 1 ملعقة صغيرة برش ليمون حامض فلفل أسود حسب الرغبة 1 كوب دجاج مسلوق مقطع مكعبات 3/1 كوب أرز أسمر.
- الطريقة .

يمزج مرق الدجاج والخضروات والبهارات و يترك يغلى المزيج عند الغليان تخفض الحرارة و تطهى الشوربة حتى تمام نضج الخضروات تم يضاف الأرز ويتابع الطهي حتى ينضج الأرز تضاف قطع الدجاج المسلوقة الى العناصر تم يترك 5 دقائق وتسكب الشوربة وتقدم ساخنة.

المصدر: todaywomenhealth

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شوربات لفصل الشتاء لإنقاص الوزن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79430

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري