آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم: نحتاج 150 ألف فصل لتقليل الكثافة لـ"44 طالبا" بالفصل

صورة الخبر: وزير التعليم: نحتاج 150 ألف فصل لتقليل الكثافة لـ"44 طالبا" بالفصل
وزير التعليم: نحتاج 150 ألف فصل لتقليل الكثافة لـ"44 طالبا" بالفصل

شهد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم والدكتور مصطفى جلال سعيد محافظ القاهرة صباح اليوم، افتتاح مدرسة الشهيد محمود على الخطيب الثانوية بنات التابعة لإدارة عين شمس التعليمية، والتى تم بناؤها على الأرض المجاورة لمدرسة الحلمية الثانوية بنات، كان فى استقبالهم المهندس على الخطيب رئيس مجلس أمناء مؤسسة على الخطيب للتنمية الثقافية والاجتماعية، والمهندس محمد فهمى مدير هيئة الأبنية التعليمية، وفاطمة خضر مدير مديرية القاهرة التعليمية وعدد كبير من القيادات التعليمية بالمديرية.

أكد أبو النصر فى كلمته أن ما نشهده اليوم من تبرع لبناء المدرسة يعد خير مثال لرجال الأعمال المحترمين، الذين ينفقون أموالهم لصالح مصر وأبنائها، كما يعد تحقيقا على أرض الواقع للخطة الإستراتيجية الجديدة للتعليم قبل الجامعى، وشعارها "معا نستطيع".

وشكر الوزير المهندس على الخطيب، مشيرا إلى أنه قد تبرع أيضا ببناء دور فى مدرسة عمر بن عبد العزيز بالمرج .

وأوضح الوزير أننا نحتاج إلى 150 ألف فصل إضافى، لنصل بالكثافة إلى 44 طالبا فى الفصل، لافتا إلى أنه فى خلال 3 سنوات ستكون الكثافة فى حدود 40 طالبا فى الفصل، للاهتمام بالعملية التعليمية وتحقيق الجودة.

وأوضح الوزير أنه من الممكن التوسع فى بناء المدارس وزيادة عدد الفصول بأكثر من طريقة، من بينها بناء مدرسة جديدة، أو إضافة مبنى إلى مدرسة قائمة، أو إضافة دور إلى مبنى مدرسة قائمة .

من جانبه، قدم الدكتور مصطفى جلال السعيد الشكر للمهندس على الخطيب، مشيرا إلى أنه قد تم إنجاز هذا العمل فى أقل من 5 شهور وهو وقت قياسى .

وأشار المحافظ إلى أن الاستثمار فى التعليم هو أهم وأفضل استثمار، لافتا إلى أن مصر مقبلة على مرحلة جديدة مرتبطة بأبنائها القادرين على إعادة بنائها، لافتا إلى أنه بدون الاهتمام بالتعليم لن يكونوا مؤهلين لذلك، وسوف يصبح أى إنفاق بلا قيمة.
وأكد المهندس على الخطيب والد الشهيد الذى سميت المدرسة باسمه، أن افتتاح المدرسة اليوم يعد عيدا، مقدما الشكر للدكتور محمود أبو النصر على التعاون مع المؤسسة وتشجيعها، ما أسهم فى إنجاز العمل فى وقت قصير، كما شكر مديرية التربية والتعليم بالقاهرة وهيئة الأبنية التعليمية وحى عين شمس على تذليل كافة العقبات من أجل تسهيل البناء والوفاء بمتطلباته .

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم: نحتاج 150 ألف فصل لتقليل الكثافة لـ"44 طالبا" بالفصل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1503

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags