آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › "التموين": رغيف جديد مُدعم للمواطنين بـ5 قروش

صورة الخبر: رغيف
رغيف

أعلن الدكتور خالد حنفي -وزير التموين والتجارة الداخلية- اليوم السبت، أنه جار حاليًا إجراء سلسلة من التجارب على عدد من أنواع الدقيق.

أضاف الوزير أن التجارب تُجرى على مختلف الأنواع من الدقيق سواء استخراج 72% أو 76% أو 80% أو 82%، بهدف اختيار أفضل أنواع الدقيق لإنتاج رغيف خبز مدعم جيد يتلائم مع أزواق واحتياجات المواطنين من حيث الجودة والفائدة الاقتصادية والصحية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقد اليوم السبت، بين كل من وزير التموين مع عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، وعطية حماد رئيس شعبة مخابز القاهرة، والدكتور أحمد خورشيد مستشار وزارة التموين، وعدد من المختصين وأساتذة الجامعات، في مجال الطحن والخبز.

وقال "حنفي" خلال الاجتماع إنه سيتم أخذ عينة من المواطنين لاستطلاع رأيهم في عدد من أنواع الخبز المنتج للاستقرار على الأفضل قبل قيام كافة المخابز البلدية المدعمة في منظومة بيع الخبز الجديدة بإنتاجه على مستوى الجمهورية وبنفس السعر الرسمي وهو 5 قروش للرغيف والحصة المخصصة لكل مواطن وهي 150 رغيفا شهريا على بطاقات التموين أو بطاقة صرف الخبز.

وأكد وزير التموين أن منظومة بيع الخبز الجديدة حققت نجاحًا كبيرًا خلال تطبيقها في 11 محافظة حاليًا، مشيرًا إلى أنه سيتم تطبيقها خلال الأيام القليلة القادمة في محافظتي الشرقية والدقهلية وتعميمها على مستوى محافظات الجمهورية خلال الشهور القليلة القادمة.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "التموين": رغيف جديد مُدعم للمواطنين بـ5 قروش

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91180

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري