آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › البنك الدولي يتوقع تراجع أسعار النفط والذرة والقمح والذهب

صورة الخبر: البنك الدولي
البنك الدولي

توقع البنك الدولي أن تنخفض أسعار معظم السلع وخاصة النفط والذرة والقمح والذهب خلال الفترة المتبقية من العامين الجاري والمقبل.

وقال البنك الدولي في أحدث تقرير عنن توقعاته بالنسبة لأسواق السلع، الجمعة، إن تزايد القلق من حدوث تباطؤ في منطقة اليورو والاقتصادات الناشئة، وارتفاع الدولار، وسوق النفط إلى تشهد وفرة معروض، والتوقعات الجيدة بشان المحاصيل ساهم في انخفاض أسعار العديد من أسعار السلع منذ الصيف.

وأشار إلى انخفاض مؤشر البنك الدولي لأسعار الطاقة بنحو 6% خلال الربع الثالث، بعد أن استقر على نحو أوسع في النصف الأول من العام.

وقال مدير مجموعة آفاق التنمية في البنك الدولي، إيهان كوس: «الزيادة على نطاق واسع في إمدادات السلع يتزامن مع ضعف في النمو العالمي، وخاصة في الاقتصادات الناشئة، حيث يحدث معظم الزيادة على الطلب».

وبالنسبة للفقراء في المناطق الحضرية، تراجعت أسعار المواد الغذائية الدولية من مستوياتها القياسية الأخيرة، في 2012، ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه خلال 2015.

وتوقع البنك الدولي أن تنخفض أسعار الذرة بنسبة 27 %، من 260 دولارا للطن في عام 2013 إلى 190 دولارا للطن في عام 2014، وأن تنخفض أسعار الأرز والقمح ​​بنسبة 16 و9٪ على التوالي.

وبدأت أسعار النفط في التراجع في منتصف يونيو الماضي، مما يعكس الوفرة في المعروض من النفط وضعف الطلب، على الرغم من التوترات السياسية المستمرة.
وقال البنك الدولي إن الانخفاض الأخير في أسعار النفط إلى ما دون 90 دولارا للبرميل في مطلع الشهر الجاري، سيخفض متوسط سعر البرميل إلى 102 دولارين لـ2014، ومن المرجح أن يستمر تراجع أسعار النفط خلال معظم 2015.

المصدر: الأناضول

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البنك الدولي يتوقع تراجع أسعار النفط والذرة والقمح والذهب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12892

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags