آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › عمل مسرحي مصري جزائري يكرّم جميلة بوحريد

صورة الخبر: مصمم الرقص اللبناني وليد عوني
مصمم الرقص اللبناني وليد عوني

القاهرة- أعلن مدير فرقة الرقص المسرحي الحديث التابعة لدار الاوبرا المصرية ومصمم الرقص اللبناني وليد عوني ان الفرقة قررت بالاتفاق مع دار الاوبرا الجزائرية اعداد عرض راقص عن المناضلة الجزائرية جميلة بوحريد.

وقال عوني الموجود ان "اتفاقا تم مع رئيسة دائرة الرقص والكوريوغرافي في الجزائر مباركة قدروي على قيام فرقة الرقص المسرحي الحديث المصرية بالعمل على انجاز عرض راقص عن المناضلة جميلة بو حريد قريبا".

وجاء هذا الاتفاق خلال مشاركة فرقة الرقص المسرحي الحديث في تقديم عرض "عطيل" الذي لاقى اقبالا كبيرا من الجمهور الجزائري حيث غصت قاعة المسرح الذي يصل عدد مقاعده الى 1500 مقعد بالحضور ضمن فعاليات المهرجان الافريقي الثاني للفنون المقام في العاصمة الجزائرية.

واختار المهرجان الافريقي عرض "عطيل" وهو من تصميم السويدية ماري برولين، ووضع موسيقاه الدنماركي هنريك مونش، لافتتاح فعاليات المهرجان الذي بدأ الاربعاء الماضي بمشاركة 50 دولة افريقية.

وكان عرض "عطيل" افتتح فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للرقص الحديث في 16 حزيران /يونيو الماضي.

اعتبرت جميلة بوحريد في خمسينات ومطلع ستينات القرن الماضي نموذجا للنضال الجزائري وشكلت رمزا في الضمير العربي مما دفع المخرج المصري الراحل يوسف شاهين الى اخراج فيلم عن النضال الجزائري ضد الاستعمار الفرنسي في حينه حمل اسمها وعرض في مختلف ارجاء العالم العربي في اواخر خمسينيات القرن الماضي.

المصدر: العرب أونلاين

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عمل مسرحي مصري جزائري يكرّم جميلة بوحريد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54582

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري