آخر الأخباراخبار المسلمين › عمر هاشم يروي تفاصيل «رؤية» شجعت «السادات» على حرب أكتوبر

صورة الخبر: الدكتور أحمد عمر هاشم
الدكتور أحمد عمر هاشم

أكد الدكتور أحمد عمر هاشم الداعية الإسلامي، ورئيس جامعة الأزهر الأسبق، أن مشاركة قيادات الدولة فى احتفال الطرق الصوفية بمولد السيد البدوي، تعكس اهتمام الدولة بالتصوف.

وقال عمر هاشم: « هناك اتجاهات فكرية عديدة خرج منها الإرهابى والمتطرف والمتعصب، لكن الاتجاه الوحيد الذى لم يخرج من عباءته أحد من هؤلاء هو التصوف». مضيفا: « النصر القادم للأمة لن يأتى من خلال الاشتراكية أو الديمقراطية أو العلمانية ولكن عن طريق الدعوة الإسلامية الصوفية».

وأضاف خلال كلمته في المؤتمر الدينى الحاشد، الذى أقامته مشيخة الطرق الصوفية بمدينة طنطا احتفالاً بمولد العارف بالله السيد البدوي: « حبنا لآل البيت عنصر من عناصر العقيدة الإسلامية ومنجاة من عذاب الله ومرضاة له عز وجل». لافتاً إلي أن وجود كوكبة مباركة من آل البيت دلالة على أن الله سيحمى مصر.

واستشهد بالآية الكريمة: «ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين». قائلاً: «معنى ذلك أن الأمان واقع لا محالة بفضل الله مهما فعل الأفاقون وسيحمى الله الوطن كما وصى رسولنا الكريم قائلاً استوصوا بمصر خيراً فإن أهلها لهم ذمة ورحمة وجندها هم خير أجناد الأرض».

وكشف «هاشم» أن أحد أهم أسباب أخذ الرئيس أنور السادات، قرار حرب أكتوبر هو الشيخ الجليل عبد الحليم محمود شيخ الأزهر الأسبق وأحد أقطاب الصوفية، والذى أخبر الرئيس السادات بأنه رأى رؤية تتضمن سير رسول الله بالطريق ومن خلفه جنود مصر وهذه الرؤية دفعت الرئيس السادات لاتخاذ قرار الحرب والذى كلل بالانتصار بفضل بشارة أحد أولياء الله.

وأعرب عن أمنيته فى أن يتم فتح القدس مرة أخرى على أيدى الرئيس عبد الفتاح السيسى والجنود المصريين كما فعل من قبل صلاح الدين الأيوبى.

عقد المؤتمر بحضور اللواء محمد نعيم محافظ الغربية واللواء أسامة بدير مدير الأمن والشيخ محمود أبو حبسه وكيل وزارة الأوقاف نائباً عن الوزير وشيوخ الطرق الصوفية المختلفة.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عمر هاشم يروي تفاصيل «رؤية» شجعت «السادات» على حرب أكتوبر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23884

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags