آخر الأخبارعلم وتقنية › إماراتية تخترع حذاء يمشي على الماء

صورة الخبر: إماراتية تخترع حذاء يمشي على الماء
إماراتية تخترع حذاء يمشي على الماء

ذكرت مصادر صحفية إماراتية أن مواطنة بجامعة الشارقة تدرس هندسة الطاقة المتجددة المستدامة نجحت في ابتكار أول حذاء يمكن صاحبه من المشي على الماء.

وقالت صحيفة "البيان" الإماراتية الأحد 12 أكتوبر/تشرين أول 2014 أن الطالبة عفراء العويس حولت ما طلبه الدكتور صالح عكور - الأستاذ بقسم الطاقة المتجددة- من جميع الطالبات بتطبيق فكرة الطفو لابتكار حذاء يطفو على الماء بكل سهولة ويسر خلال فترة قصيرة.

وأضافت الصحيفة أن عفراء العويس نجحت في تنفيذ فكرتها خلال أسبوع "بعد جلسة هدوء وتوارد الكثير من الأفكار والتصاميم في ذهنها، وبعد وضع القوانين والحسابات بدقة، وكسبت التحدي وصنعت العويس حذاءً يطفو على الماء حاملاً وزنًا يصل إلى 80 كيلوجرامًا.

وأشارت الطالبة الإماراتية إلى أنها اعتمدت في خامات صنع الحذاء على مادة الفوم المضغوط، ثم بدأت بتنفيذ الحسابات الهندسية، وتصميمه وتجريبه في مختبرات الجامعة والاتفاق مع أحد المصانع للبدء في خطوة التنفيذ وتصنيع الحذاء.

وقالت، إن تجربة الحذاء أظهرت مشكلة صغيرة وهي ضعف الاتزان للحذاء على الماء نسبيًا، وسرعان ما أضافت زوائد جانبية للحذاء، مع مجدافين يساعدان مرتديه على الحركة بسهولة فوق سطح الماء من دون سقوط.

ولفتت عفراء العويس إلى أن خطوات التصنيع استغرقت نحو عشرة أيام، وبلغت كلفة الحذاء نحو 250 درهمًا، هي قيمة المواد المستخدمة، مشيرة إلى أن فكرة المشروع عبارة عن تطبيق لقانون الطفو الذي هو أحد أهداف مختبر (ميكانيكا الموائع)، من خلال إيجاد مركز الاستقرار في الجسم، لأن أي جسم طافٍ يحتاج لاتزان واستقرار على الماء

المصدر: ام بى سى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إماراتية تخترع حذاء يمشي على الماء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45936

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم