آخر الأخباراخبار مصر › «داعش» يحرض جنود مصر والسعودية ولبنان على الانضمام للتنظيم

صورة الخبر: ضحايا تفجيرات «صنعاء» أمس «أ.ف.ب»
ضحايا تفجيرات «صنعاء» أمس «أ.ف.ب»

حرض أبوجليبيب، الذى يدير عدداً من المواقع الجهادية التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية، المعروف بداعش، فى مقال له على موقع «جست آند بست»، الجنود فى جيوش تركيا ومصر ولبنان وليبيا والسعودية والأردن، على عصيان الأوامر التى تصدر لهم، والانضمام لجيش التنظيم آجلاً أو عاجلاً، للوقوف فى وجه من سماهم بالصليبيين، فى إشارة منه للتحالف الدولى الذى يقصف مواقع داعش.

وقارن أبوجليبيب، بين عساكر داعش والجيوش التى ذكرها، قائلاً: «يا عساكر الطواغيت، وأخص بالذكر هنا من يمتلكون حدوداً مشتركة مع دولة الخلافة الإسلامية، كالسعودية والأردن وتركيا، وقريباً مصر وغيرها، ممن يغلب عليهم الطابع السنى، لماذا ترخصون حياتكم من أجل الطواغيت، تفدونهم بأرواحكم وتخسرون دينكم، ألم تقرأوا من شيوخ السلاطين أنفسهم أنه ستكون فى آخر الزمان خلافة على منهاج النبوة، فمن وقف فى طريقها هلك حتى لو كان طيلة عمره مجاهداً، ومن أعانها وأقامها وانضم لها، نجا حتى لو كان كافراً أو مرتداً طيلة عمره».

وأضاف: «إن كنتم مستعدين وأنتم فعلاً مستعدون لخوض حرب وبذل أرواحكم فيها، فلتكن هذه الأرواح التى تقدمونها فى سبيل الله وقيام الخلافة، أنتم منَّ الله عليكم بحمل السلاح وطرد الجبن من قلوبكم، ولكنكم ستجعلون هذا الفضل من الله يودى بكم إلى جهنم فى موقفكم هذا، فلا دين كسبتم ولا دنيا أصلاً تكسبون».

وطالب عساكر الجيوش التى ذكرها، بالاقتداء بجنود داعش، قائلاً: «كونوا مثلهم ولا حرج بأن يكونوا قدوتكم وتسعون للاقتداء بهم، وهذا ليس استجداءً لكم حاشا لدين الله أن يستجدى أحداً، ولا تخذيل وتمييع للدين، لا وربى، فمن وقف منكم أمام جند الخلافة فقطع رأسه هو ما ينتظره».

وكشفت تدوينات للجهاديين فى داعش، على مواقع جهادية تابعة للتنظيم، عن استخدامهم لمنظومتى صواريخ «ستريلا» وصواريخ حرارية مضادة للطائرات فى محافظتى صلاح الدين والأنبار العراقيتين، التى يسيطر التنظيم على أجزاء منهما، ما أدى لسقوط طائرتين خلال القصف الجوى الأسبوع الحالى.

وتوضح التدوينات أن مسلحى داعش حصلوا على منظومتى صواريخ حديثة ومتطورة نقلت من سوريا إلى العراق عبر محافظة نينوى العراقية، وبدأ التنظيم باستخدامها منذ أسبوع. وقال أبوسياف الأنصارى، القيادى فى التنظيم، فى تدوينة له: «طول الصاروخ الستريلا يبلغ متراً و70 سنتيمتراً ووزنه يبلغ 17 كيلوجراماً وسرعة انطلاقه تبلغ 570 متراً بالثانية، ويبلغ وزن الرأس المتفجر وحده 4 كيلوجرامات ويصيب الأهداف على مسافة تبدأ من 500 متر وصولاً إلى 5200 متر، ويمكن استخدامه عبر طرق متعددة من خلال أشخاص أو تركيبة على السيارات الحديثة».

وفى إطار حملة داعش الإعلامية، نشر التنظيم فيديو لقصف الجماعات الصهيونية لقطاع غزة بفلسطين، وفيديو لقصف تحالف أمريكا للمسلمين بالعراق، كما عرضوا صوراً لقيادات أمريكا وبريطانيا ووزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات والكويت فى اجتماعهم لمحاربة داعش، وطالب التنظيم مسلمى العالم بالوقوف خلفه على اعتبار أنه رأس حربة الدين فى مواجهة من سماهم بالصليبيين.
وقال أبوعبيدة يوسف العنابى، رئيس مجلس الأعيان بتنظيم القاعدة فى بلاد المغرب العربى، فى فيديو له، متحدثاً عن الضربات الجوية على تنظيم داعش: «كل الأمم وقفت ضد الإسلام وعلينا التصدى لهم، فيا أبطال الإسلام وأحفاد الصحابة أروهم أياماً مثل عين جالوت، وحطين، وأبيدوا حضارتهم واجعلوا نهايتهم كنهاية التتار».

وأضاف: استجيبوا لله والرسول ووحدوا المسلمين لتحرير أراضيكم، والدفاع عن المستضعفين، واضربوا أعناق عدو الله وعدوكم.

فى سياق متصل، نشر المكتب الإعلامى لولاية حلب التابعة لتنظيم داعش فيديو عن تحرير الريف الشمالى لولاية حلب، وعرض التنظيم خريطة لتحركاتهم بالعراق والشام لفتح المدن الموجودة تحت يد بشار الأسد رئيس سوريا. وأذاع الفيديو مجموعة من الأغنيات التابعة للتنظيم التى تحث على الجهاد.

من جانبها، قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، إن الشرطة الألمانية استخدمت خراطيم المياه لوقف اشتباكات بين مئات الأكراد والإسلاميين المتطرفين فى مدينة هامبورج مساء الأربعاء، أسفرت عن إصابة 14 شخصاً واعتقال 22 آخرين. وكشفت الصحيفة عن أن نحو 400 كردى احتشدوا بالقرب من مسجد فى هامبورج يعتقد أن مسلمين متطرفين يرتادونه احتجاجاً على هجمات داعش على مدينة كوبانى الكردية السورية ما دفع سلفيين متشددين إلى حشد 400 شخص فى المقابل.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «داعش» يحرض جنود مصر والسعودية ولبنان على الانضمام للتنظيم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6612

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري