آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم: إجراء الاختبارات على 750 ألف متقدم لـ"الـ30 ألف وظيفة" من إجمالى مليون و600 ألف

صورة الخبر: وزير التعليم: إجراء الاختبارات على 750 ألف متقدم لـ"الـ30 ألف وظيفة" من إجمالى مليون و600 ألف
وزير التعليم: إجراء الاختبارات على 750 ألف متقدم لـ"الـ30 ألف وظيفة" من إجمالى مليون و600 ألف

كشف الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم عن أنه تم استعباد ما يقرب من 650 ألف متقدم وقبول ما يزيد على 750 ألفا ضمن وظائف الـ"30 ألف وظيفة" التى أعلن عنها الرئيس خلال احتفالية عيد المعلم الفترة الماضية.

وأضاف الوزير فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إلى أنه سيتم إرسال أسماء الذين تم اختيارهم إلى التنمية الإدراية لمطابقة البيانات الرقم القومى والمؤهل الدراسى ومحل الإقامة على أن يتم الانتهاء من مطابقة البيانات عقب العودة من إجازة العيد.

مشيرا إلى أنه بعد التأكد من مطابقة البيانات والمؤهل الدراسى ومحل الإقامة سيتم منح المتقدمين 5 أيام لما يسمى بتدقيق البيانات، لافتا إلى أنه سيتم إرسال إيميل للمتقدم عن طريق البريد الإلكترونى لاستكمال البيانات الناقصة وتدقيقها عن طريق ملء نموذج جديد على الموقع الرسمى للوزارة. وأشار الوزير إلى أن جدول الامتحانات سيكون موحدا على جميع المحافظات، مشيرا إلى الامتحان سيعقد عن طريق النت.

"أون لاين"، موضحا أنه سيتم وضع وتخصيص درجة لا بد أن يجتازها المتقدم، متوقعا أن تكون من 100 على أن يتم يحصل المتقدم على أعلى درجة فى امتحان التخصص، وذلك ضمن 4 اختبارات وهم امتحان فى التخصص وآخر فى الحاسب الآلى، بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية والمهارات التربوية، حيث تم تخصيص ما يقرب من 3 آلاف مكان لاختبار المتقدمين، موضحا أن اللجنة الواحدة تحتوى على 10 متقدمين تعقد لهم الامتحانات على أن يتم تخصيص مدة زمنية معينة قد تصل إلى ساعة.

وأوضح الوزير أن المعيار الأساسى فى احتساب درجات المتقدم هو حصوله على أكبر درجة فى تخصصه، حيث يتم توزيع الدرجات على 4 امتحانات وتخصيص أعلى درجة للتخصص، فعلى سبيل المثال يتم تخصيص 75 درجة على امتحان التخصص وباقى الدرجات توزع على الـ"3 الامتحانات الأخرى". وكشف الوزير على أنه فى المعيار الأساسى فى المفاضلة بين المتقدمين هو أن يتم احتساب أعلى النسب.

فمثلا لو أن هناك متقدمين اجتازا الامتحانات المقررة وحصل الأول على 95% من إجمالى الدرجات والآخر حصل على 94% ستكون الأولوية للحاصل على أعلى درجة

وذلك نظرا لارتفاع أعداد المتقدمين حيث وصل العدد إلى 750 ألفا، فى حين أنه سيتم اختيار 30 ألفا فقط تعليم عام وفنى للتعيين فى وظيفة معلم مساعد، لافتا إلى أنه فى حالة اجتياز أكبر عدد من المتقدمين للاختبارات سيتم توزيعهم إلى شرائح لاختيار الشريحة الأعلى فى الدرجات وتعيينهم لتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص. وأكد الوزير على أنه سيتم تحديد موعد الاختبارات فور الانتهاء من مراجعة البيانات واستكمالها من قبل المتقدمين عقب العودة من إجازة عيد الأضحى.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم: إجراء الاختبارات على 750 ألف متقدم لـ"الـ30 ألف وظيفة" من إجمالى مليون و600 ألف

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93522

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم