آخر الأخبارأخبار السيارات › السيارات تنافس على تكنولوجيا توفير الوقود فى الصالون العالمى بباريس

صورة الخبر: السيارات تنافس على تكنولوجيا توفير الوقود فى الصالون العالمى بباريس
السيارات تنافس على تكنولوجيا توفير الوقود فى الصالون العالمى بباريس

انطلقت اليوم السبت بالعاصمة الفرنسية باريس فعاليات الصالون العالمى للسيارات، حيث تم فتح الأبواب أمام الجمهور من مختلف الجنسيات لاكتشاف أحدث إبداعات شركات السيارات العالمية. ويعد هذا المعرض الدولى - الذى ينظم بباريس كل عامين - فرصة للجمهور والمختصين للتعرف عن قرب على آخر المستجدات والابتكارات فى عالم صناعة السيارات.

وأهم ما يميز نسخة 2014 من هذا المعرض هو عرض السيارات الإلكترونية والسيارات منخفضة الاستهلاك للوقود والصديقة للبيئة.

حيث تقدم العديد من الشركات صاحبة الماركات العالمية سيارتها الجديدة التى تساعد فى الحفاظ على البيئة من خلال استهلاك وقود منخفض

وكذلك خفض كمية غاز ثانى أكسيد الكربون المنبعث منها. وتعرض الشركة الفرنسية (رينو) سيارات إيلوب بمحركين، واحد هجين وآخر كهربائى، وتقول الشركة إنها ستكون السيارة الأكثر اقتصادا للوقود فى العالم حيث ستكون قادرة على السير لمسافة 100 كلم باستهلاك لتر واحد فقط من الوقود. وكان الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند قد أشاد - خلال زيارته أمس لمعرض باريس الدولى للسيارات الذى يستمر لمدة أسبوعين.

- بتقدم بلاده فى مجال صناعة السيارات، مشددا على أنها ستكون أحد الركائز فى هذا المجال، كما وصفها بأنها فى حالة ثورة تكنولوجية وقادرة على أن تصبح مثالا يحتذى به فى مجال السيارات الكهربائية ومنخفضة التكلفة. وكان الصالون العالمى للسيارات قد فتح أبوابه أول أمس أمام الصحافة والإعلام والمسؤولين والمختصين والشركات قبل بدء دخول الجمهور اليوم، ويذكر أن نسخة 2012 من هذا المعرض شهدت نحو مليون ونصف زائر.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيارات تنافس على تكنولوجيا توفير الوقود فى الصالون العالمى بباريس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63748

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم