آخر الأخبارالأسرة والطفل › حيل جديدة لمنزل متسع

صورة الخبر: لمنزل متسع
لمنزل متسع

لا داعي للإزعاج إذا كانت مساحة منزلك محدودة، فمع بعض الحيل الذكية يمكنك عزيزتي الحصول على منزل متسع الأرجاء!

فمن خلال تطبيقك لبعض الأفكار الجديدة، التي تعطي إيحاء للمكان بأنه متسع لتتغلبي على مشكلة المساحة الضيقة في عدة دقائق.

التليفزيون

استغني عن الطريقة المعتادة في وضع التليفزيون داخل منزلك، بحيث تضعينه إما في مكتبة كبيرة في غرفة المعيشة أو على طاولة مخصصة له، وقومي بتثبيت التليفزيون في الحائط!

تعتمد الفكرة علي تبطين أحد الحوائط بالخشب، بحيث يسهل تثبيت التليفزيون به على أن تراعي أن تكون اسلاك التليفزيون داخليا مع توصيلها بدائرة كهربائية.

وبتلك الطريقة تكونين وفرتِ مكانا لا بأس به، بدلا من وضع طاولة أو مكتبة كبيرة الأبعاد.

جربي تلك الفكرة حتى وإن كانت غرفة المعيشة صغيرة الحجم، فلا تقلقي من أبعاد الحائط الخشبي في المكان، فإنه لن يشغل حيزا كبيرا مثلما تعتقدين.
حجم الأثاث

ابتعدي عن النصيحة التي تسدي لك بضرورة اختيار أثاث صغير الحجم، على أساس أن منزلك محدود المساحة، فتلك النصيحة عارية تماما من الصحة.

فيؤكد لك خبراء الديكور أنه عندما تعتمدين على وحدة أثاث كبيرة الحجم بشكل ملحوظ، وتضعيها في الغرفة المحدودة المساحة فإنها سوف تمنح إيحاء لرواد المكان أن الغرفة واسعة على عكس المتوقع.

فعلى سبيل المثال، يمكنك وضع مرآة كبيرة الحجم لتسند على الحائط، فمجرد أن تقع عين أحد عليها سوف يشعر أن المكان متسع، خاصة أن المرآة سطح عاكس للإضاءة، فسوف يعزز من تلك الفكرة تماما.

أيضا يمكنك الاقتداء بتلك الفكرة، بوضع أريكة كبيرة الحجم لتلفت الانتباه وتحقق الغرض ذاته.

المكان المفتوح

إذا كانت غرفة نومك مزودة بحمام، تخلصي فورا من الحائط المشترك بين المكانين!

فهدم الحائط المشترك سيمنحك اتساعا لطيفا، بخلاف أن المكان سيكون مضيئا بشكل دائم، كما يمكنك الاستغناء عن حوض الاستحمام المعتاد واستبداله بالحوض الأرضي لمزيد من طرق توفير المساحة.

في حال تنفيذك لتلك الفكرة، عليك توفير أماكن أكثر للتخزين، وغالبا ما ستنحصر في إضافة عدد من السلات تحت الحوض أو بجوار حوض الاستحمام.

الأسطح اللامعة

من الطرق المجهولة لدى كثيرين والتي تمنح مطبخك اتساعا مضاعفا، هي إكساب المكان لمعانا أكثر، بمعنى الاعتماد على أرضيات من البورسلين ذات سطح لامع يعكس الضوء أيا كان مصدره، أيضا دهان وحدات التخزين بطبقة لامعة لتصبح أشبه بالمرايا.

عززي من وجود الاستانلس ستيل في المكان، لأن تلك الخامة عاكسة للإضاءة بقوة.

مربعات الشطرنج

من الأساليب المذهلة منح الصالة لديك أو غرفة الطعام اتساعا محببا، الاعتماد على أرضية من بلاطات تحمل اللونين الأبيض والأسود لتمنحك طلة أشبه بالشطرنج.

فهذان اللونان المتناقضان يحدثان أمرا عجيبا، حيث يمنحان المكان طلة متسعة، مع شكل الوحدات التي تتخذ الشكل المربع.

في حالة تطبيقك لتلك الفكرة في غرفة الطعام، ابتعدي عن وضع وحدة خزانة كبيرة الحجم في المكان، لأنها تشغل حيزا كبيرا وأنت في حاجة له، واكتفي بوضع طاولة بسيطة التصميم ومن ذات لون الطاولة.

وعززي من وحدات التخزين في المكان، بوضع سلات أسفل الطاولة أنيقة الشكل.

نافذة كبيرة

غرفة المعيشة من أكثر الأماكن استخداما في المنزل، لهذا يجب أن تعكس أجواء من الراحة التي تبدأ بمنحك إحساسا بالاتساع في المكان.

وحتى تنفذي هذا وتتحدي مساحة المكان، اعتمدي على تصميم نوافذ كبيرة الحجم تغلق بواجهات زجاج، فالإضاءة الطبيعية مع عدم وجود فواصل لرؤية الخارج سوف تمنحك اتساعا زائفا.

في حالة لو كانت الغرفة لا تطل على منظر طبيعي يجذب، فيمكنك تنفيذ الفكرة مع وضع عدد من حاويات الزرع أمام النافذة من الداخل، فلن يشغل رواد المكان النظر عبر النافذة مادامت الطبيعة كلها أما أعينهم!

صورة الخبر: لمنزل متسع

صورة الخبر: لمنزل متسع

صورة الخبر: لمنزل متسع

صورة الخبر: لمنزل متسع

صورة الخبر: لمنزل متسع

المصدر: maktoob.helwa.yahoo

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حيل جديدة لمنزل متسع (1)

كريمان‏30 ‏سبتمبر, ‏2014

يارب أجعل لى غرف عندك بالجنة زينها بالصبر أجعل أحلى كلماتها الله أكبر

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45535

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags