آخر الأخبارالصحة والجمال › فوائد القهوة في إنقاص الوزن

صورة الخبر: القهوة
القهوة

القهوة هي المشروب المفضل جداً في الصباح، ويرجع السبب في ذلك إلى فوائد القهوة في إنقاص الوزن. فليس هناك ما هو أفضل من الاستيقاظ كل يوم وتناول كوب ساخن من القهوة. وإذا لم تكوني من محبي القهوة، فبالتأكيد سوف تغيرين رأيك عندما تعرفين فوائد القهوة في إنقاص الوزن. فعند تناول كوبين من القهوة يومياً، ستلاحظين الفرق في نتائج إنقاص الوزن. لذلك عليك معرفة فوائد القهوة في إنقاص الوزن.

1. تحتوي على الماغنسيوم

يعتبر الماغنسيوم هو أحد أهم المعادن الأنزيمية لجسمك، كما يعد أحد أكبر فوائد القهوة في إنقاص الوزن. فالماغنسيوم يساعد على خفض نسبة السكر في الدم التي يمكن أن تؤدي إلى مقاومة الأنسولين، ويعد هذا هو أحد الأسباب التي تجعل القهوة معروفة بأنها تكافح مرض السكري من النوع الثاني. ويساعد الماغنسيوم أيضا على مقاومة الشعور بالتعب وتحسين طاقة الجسم على مدار اليوم، مما يساعدك على حرق مزيد من السعرات الحرارية.

2. تساعد على التركيز الذهني

لا يستطيع أحد أن يتخذ قرارات جيدة عندما يكون مشتت الذهن، ولذلك فإن فائدة القهوة في أنها تساعد على التركيز الذهني هي أحد الأسباب الرئيسية التي يمكنها أن تساعدك على إنقاص الوزن بشكل أسهل. فالقهوة تساعدك على تحديد الأشياء ذات الأولوية مثل العمل وممارسة الرياضة واختيار الأطعمة الصحية.

3. بها مضادات الأكسدة

إن المواد المضادة للأكسدة وخاصة تلك الموجودة في القهوة والشاي والشكولاتة تساعد في تقليل الدهون في الجسم وتحسين عملية التمثيل الغذائي. ويجب عليك اختيار الأنواع العضوية لتحقيق أكبر قدر من الفائدة، وتجنب المبيدات السامة التي يتم وضعها في العديد من المنتجات الزراعية.
4. مصدر لفيتامينات(ب)

القهوة هي أيضا مصدر جيد لفيتامينات (ب) التي تتساوى فيه مع معظم البقوليات، فحبوب البن غنية بفيتامين (ب3) وفيتامين (ب6) اللذين يساعدان على تحسين عملية التمثيل الغذائي والحد من التوتر.

5. تحتوي على الزنك

الزنك هو معدن مهم لتنظيم مستويات الهرمونات في الجسم، فهو يساعد جسمك على إنتاج الكمية المناسبة من هرمون التستوستيرون الذي يساعد على حرق الدهون وتقليل الشيخوخة. ويساعد الزنك أيضا في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي لتفادي التعرض للأمراض المختلفة.

6. غنية بالمنجنيز

على الرغم من أننا لا نسمع كثيرا عن هذا المعدن، إلا أنه من المعادن المهمة التي تحتاجينها لعملية التمثيل الغذائي السليمة. وتحتوي بذور البن والكاكاو على نسبة جيدة من المنجنيز، لذلك يجب إدراج تلك المشروبات في نظامك الغذائي اليومي.

7. تحتوي على الكروم

الكروم هو معدن مفيد للحد من شهيتك وخفض نسبة السكر في الدم، وهذا هو السبب في عدم اشتهائك للحلويات بعد تناول كوب من القهوة، حيث إن الكروم يساعدك على مقاومة الرغبة الشديدة في تناول السكر طوال اليوم.

8. تساعدك على ممارسة الرياضة

يساعد الكافيين الموجود في القهوة على تحسين تمريناتك، فهو يساعدك على مقاومة عدم الرغبة في ممارسة التمارين، وكذلك تحسين سرعة التمرين، مما يساعد على زيادة ضربات قلبك وحرق المزيد من السعرات الحرارية. وتساعد القهوة أيضا على تقليل الشعور بالألم في جسمك أثناء ممارسة التمارين، وبالتالي زيادة وقت التمرين.

9. تقلل من التوتر

المزيج الفريد من العناصر الغذائية والمواد الكيميائية النباتية الموجودة في القهوة تساعد على تقليل التوتر الذي يسبب زيادة في مستويات الكورتيزول الذي يؤدي إلى زيادة الوزن على الرغم من عدم وجود تغييرات أخرى في نظامك الغذائي. ويمكنك تناول القهوة منزوعة الكافيين حتى تتجنبي العصبية الشديدة والقلق الذي تسببه زيادة مادة الكافيين في جسمك. كما أن عملية تحميص حبوب القهوة تقلل من كمية الكافيين والماء فيها، أي أن حبوب القهوة الفاتحة تحتوي على كمية كافيين وماء أعلى من الحبوب البنية الغامقة التي تم تحميصها لفترات أطول.

المصدر: maktoob.helwa.yahoo

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فوائد القهوة في إنقاص الوزن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65774

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري